الثلاثاء , سبتمبر 22 2020 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الرزاز غَيَّر النظارات فهل يُغيّر النظريات؟!

أسامة الرنتيسي –

الأول نيوز –

لم أدقق كثيرا فيما قاله رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في طلته الأسبوعية على الأردنيين عبر تقنية الفيديو المسجَّل، بل لاحظت أنه استبدل نظاراته التي كان يعلقها حول رقبته، بنظارة جديدة.

عدم التدقيق في حديث الرئيس لأننا أُتخمنا كثيرا بأحاديث ووعود وبرامج ونظريات ووصفات للحكومة من حكومة النهضة والانتاج إلى حكومة المصفوفة، إلى حكومة عدم التوافق بين أعضائها….

الرزاز  غَيّر نظاراته.. فهل غير نظرياته بعد كل هذه الفوضى التي نعيش؟!

مريدون للحكومة واصدقائها بدأوا يسربون أن لدى الرزاز نيّة لطلب تعديل سادس على حكومته يُخرج به مَن لا يتناغم مع توجهاته، لكني لا أعتقد أن هذه التسريبة موفقة أبدا لأنها حتى لو كانت لجس النبض فإنها تتعارض مع المواعيد الدستورية المستحقة خلال الايام المقبلة، وموضوع التعديل السادس لا يمكن أن يمر باي شكل من الاشكال.

الحديث العام في الاوساط السياسية أن قرار ترحيل الحكومة يتم توزين توقيته فقط حتى يتناغم مع القرارات السياسية المقبلة، وشكل المرحلة والحكومة الانتقالية، هل تكون فقط لإجراء الانتخابات أم حكومة تستمر بعد ذلك.

لم يعد في جعبة الحكومة شيءٌ تفعله لضبط إيقاع الحياة المرتبك في البلاد، فمجرد إشاعة حول قرار حكومي مرتقب بفرض الحظر الشامل بعد أيام يُربك الأوضاع.

في الخطاب الحكومي الرسمي في الأيام الأخيرة بعد أن زادت أعداد الاصابات بالكورونا لم نر محاولة جديدة لتغيير النظريات وإعادة النظر في المصفوفات التي وضعتها الحكومة، فقط ارتفع مستوى التهديد في تطبيق اوامر الدفاع، ورفض فكرة مناعة القطيع، وانخفاض مستوى التطمين الذي يرافق بالعادة الخطاب الحكومي، بأن كل شيء تحت السيطرة.

هل معقول حكومة تساند الهيئة المستقلة للانتخاب في الاشراف على الانتخابات النيابية المقبلة، وتعلم حجم الاحباط والقلق والرفض للمشاركة في الانتخابات، لم يفكر رئيسها ان ينطق بكلمة واحدة لمصلحة الانتخابات.

ولان الخطاب الحكومي الرزازي “تجميع جرايد” فلا تجد فكرة مترابطة في فيديو مدته 14 دقيقة و20 ثانية، من لحظة تمثيلية بنزع الكمامة، إلى لحظة تهديد خشنة بالعودة إلى الاغلاقات مع ان الرزاز والحكومة يعلمون أن الاوضاع العامة والاقتصادية تحديدا، وايضا طرق مواجهة الفيروس الجديد لا ينفع معها حظر ولا إغلاقات، بل تحتاج فقط إلى إجراءات وقائية ذاتية.

الدايم الله….

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

فعلًا لا قولًا.. من يُعوّض أصحاب القطاعات المغلقة!

أسامة الرنتيسي – الأول نيوز – فعلًا لا قولا؛ من يعوّض أصحاب المطاعم والكافيهات والاسواق …