الإثنين , سبتمبر 28 2020 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الكورونا..قتلتنا الكآبة واللا نهاية!

ريم أحمد الحوراني –

الأول نيوز –

الكورونا دائرة مغلقة محبطة قرارات عشوائية لن يفهمها احد، قرار تعطيل المدارس مطالبة الاهالي باسترجاع نقود المواصلات وهو من حق الاهالي، المدارس يجب ان تدفع رواتب السائقين وهو ظلم لاصحاب المدارس وهو حق للسائق.

الامهات العاملات كيف لهم ان يتابعوا اولادهم وهم بالعمل وغير العاملات يجب عليها مراقبة اطفالها وابقاءهم على مقاعد لمتابعة الحصة عن بعد! و بعد ذلك عليها مساعدتهم في عمل الواجبات الدراسية ناهيك عن الواجبات المنزلية اي عمل بدوام لاكثر من ١٢ ساعة!!

هنا؛ اريد ان اسأل عن كمية الادوية النفسية التي صرفت في فترة الكورونا وما هي نتيجة الركض المستمر داخل هذه الدائرة ، لحظة يقولون هنالك لقاح من ثم يذهب اللقاح والفكرة في مهب الريح هناك من يطمئن هناك من ينشر الذعر اهو وباء قاتل؟ هل لنا ان نقارنه بالطاعون مثلا ؟؟ الذي يفتك كل شخص يصاب به؟

هذا ولم اتحدث عن كمية اغلاق معظم الاماكن التي ستؤدي بنا الى كارثة اقتصادية عظمى ستنتهي بجرائم كبرى اصبحنا تائهين مذعورين لا نعلم هو يستحق كل هذا العذاب النفسي والمادي هل يوازي حجم الوباء (كما يقولون عنه)!!

حجم الكوارث التي سيؤول اليها خاصة اننا لا نعلم هل له نهاية ومن الواضح ان ليس هنالك نهاية هناك من يراه مجرد فيروس كالانفلونزا وهناك من يراه كالموت الاسود …

في ما نمر به الكل مظلوم يتخبط بين ماهو الصواب و ماهو الاقرب الى الواقع هنالك من يصاب به ولا يشعر باعراضه حتى وهنالك ارواح زهقت على يده و لكن لم لا ننظر اليه من الخارج و نسأل انفسنا هل سنحتمل اكثر ؟

هل يستحق كل هذا الرعب والعناء هل الدول التي نقول عنها متقدمة دائما سلكت نفس هذا السلوك ام فقط نحن والاعلام الذي سيقتلنا كآبة وخوفا غير مبرر ليس له نهاية تلوح بالافق.

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

الرزاز : معايير وشروطا للسلامة والوقاية لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي

الأول نيوز – أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، أن الحكومة ستضع معايير وشروطا للسلامة …