الخميس , مارس 28 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

البنك العربي و”الحسين للسرطان” يجددان اتفاقية برنامج “العودة إلى المدرسة”

للعام الرابع على التوالي

 

الأول نيوز –  جدد البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية التعاون بينهما للعام الرابع على التوالي، حيث يقدم بموجبها البنك الدعم لبرنامج “العودة إلى المدرسة” التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان للعام الدراسي 2020 – 2021.

ويأتي هذا التعاون تعزيزاً لجهود مركز الحسين للسرطان الرامية إلى تمكين المرضى ممن يرقدون على أسرّة الشفاء من مواصلة تعليمهم دون انقطاع. كما يقام البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يتم انتداب معلمات للإشراف على تدريس المرضى والعمل كحلقة وصل بينهم ومدارسهم خلال فترة العلاج.

وعبر السنوات، ساهم البنك العربي في دعم البرنامج من خلال توفير حصص تدريسية أسبوعية، ودروس خصوصية، وحصص تعليمية عن بعد يديرها متطوعون من البنك العربي، بالإضافة إلى توريد المستلزمات والأدوات الأكاديمية الضرورية مثل القرطاسية والكتب وأجهزة الحاسوب المحمول، وتغطية نفقات التحاق المرضى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز التدريب.

وعبرت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان عن شكرها للبنك العربي، وقالت: “للعام الرابع على التوالي، لم يتوانَ البنك العربي عن تقديم الدعم الأكاديمي لأبطالنا الطلبة، مما يساهم في تحقيق أحلام المرضى ورسم مستقبل أفضل لهم. ونثمن دور البنك وإيمانه بمنهجية الرعاية الشمولية لمرضانا والتي تتضمن الجوانب الطبية، والنفسية، والأكاديمية.”

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء ربيعية دافئة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

الأول نيوز – يطرأ الأربعاء، ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية مائلة للدفء في …