الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الأشغال تطلق خطتها للتعامل مع فصل الشتاء

الأول نيوز –  اطلقت وزارة الاشغال العامة والاسكان، خطة طوارئ شاملة للتعامل مع الظروف والتطورات الجوية خلال فصل الشتاء المقبل بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والمجلس الأعلى للدفاع المدني والمؤسسات الرسمية والأهلية المعنية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، انها ستعمل على فتح وتنظيف عبارات المياه ومجاري السيول والأودية، كما عملت على مراجعة نتائج خطة الطوارئ للعام وتحليلها لتحديد البؤر الساخنة ومعالجتها ضمن الإمكانات المتاحة.

 

وقامت الوزارة بتحديد جميع مواقع العبارات على نظام “جي اي اس” الخاص بغرفة الطوارئ والذي يبين حالتها من خلال تغير لونها على النظام وذلك حسب المعلومات الواردة من الموقع.

واضافت الوزارة انه تم تحديث وتطوير غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، كما تم ربط كاميرات مراقبة طريق المطار كمرحلة أولية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام وما زال التنسيق مستمرا مع مديرية الأمن العام لربط باقي الطرق الرئيسية في المملكة.

وبحسب البيان، زودت الوزارة جميع مدراء الأشغال ومدراء المكاتب بأجهزة اتصال لاسلكية لتسهيل تمرير المعلومة بين جميع الكوادر في الموقع، كما تم تحديث تطبيق بلاغات طوارئ على الهواتف الذكية لزيادة التفاعل مع المواطنين وتسريع الاستجابة للبلاغات الواردة.

وشملت الاستعدادات تجهيز 94 فريقا ميدانيا في مختلف المناطق، تساندهم نحو 400 آلية من بينها كاسحات ثلوج إضافية، كما تم التنسيق المسبق مع نقابة المقاولين ومقاولي مشروعات الوزارة قيد التنفيذ لرفد الوزارة بأي آليات أو معدات وكوادر إذا لزم الأمر.

عن Alaa

شاهد أيضاً

جيدكو توقع 193 منحة مالية بحضور وزيري الزراعة والصناعة والتجارة والتموين

الأول نبوز – وقع 193 مستفيداً اتفاقيات منح مقدمة من برنامج التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل، …