الثلاثاء , أكتوبر 20 2020 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

تعرف على أضرار القرنفل على الصحة

الأول نيوز – عادةً ما يتم استخدام القرنفل في الطبخ والمشروبات لإضافة النكهة بينما في الصناعات يستخدم في معجون الأسنان والمكياج والعطور، ويستخدم أيضًا بشكل مباشر على اللثة لعلاج ألم الأسنان والتحكم في وجع أثناء عمل طبيب الاسنان، يعتبر الآمن للحوامل والمرضعات عن استخدامه عبر الفم وبالكمية الطبيعية في الطعام، وفيما يأتي أضرار القرنفل:

الأطفال:

لا يعد القرنفل أو زيت القرنفل آمن لاستخدامه عبر الفم، بحيث قد يسبب العديد من الآثار الجانبية مثل الصرع وتلف في الكبد وعدم اتزان في سوائل الجسم. اضطراب النزف: إن زيت القرنفل يحتوي على مركب كيميائي يدعى ايوجينول حيث يبدو بأنه يعمل على إبطاء عملية تخثر الدم، حيث يوجد بعض المحاذير حول استخدام زيت القرنفل من أن يسبب النزيف للأشخاص الذين يعانون من اضطراب النزف.

عمليات الجراحية:

إن زيت القرنفل يحتوي على مادة ايوجينول والتي كما تم الذكر قد تسبب إبطاء عملية تخثير الدم، لذلك يوجد محاذير من أنه قد يسبب النزيف خلال وبعد العملية الجراحية لذلك يجب التوقف عن أخذ القرنفل على الأقل لمدة أسبوعان قبل العملية الجراحية.

الأدوية التي تبطئ من عملية تخثر الدم:

وكما تم الحديث سابقًا بأن القرنفل وزيت القرنفل قد يعملان على إبطاء عملية تخثر الدم، لذلك أخذ زيت القرنفل مع أحد الأدوية المساعدة على إبطاء عملية تخثر الدم مما قد تزيد فرصة حدوث كدمات تحت الجلد أو نزيف.

عن Alaa

Avatar

شاهد أيضاً

دراسة: خفض الراتب يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الأول نيوز  – أفادت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد يحمي من …