الثلاثاء , أبريل 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

“ما في ورد بيطلب مي”

جمانة الجلاد –

 الأول نيوز – من زمان .. في إحدى البلدات الصغيره  … رجل بلغ الخامسة والسبعين من عمره ، مرضت زوجته التي تقاربه بالعمر وتعبت كثيرا.. وضع الرجل زوجته في عربته التي يجرها حصانه  الهرم ، وهي تنازع  بين الحياة والموت ، ليأخذها لمستشفى المدينة المجاورة ، وراح العجوز يحاكي زوجته وكأنما هو يحاسب نفسه ، فلقد سرقتهما هذه الحياة بمسؤولياتها ومشقاتها.

تذكر أنه لم يُسمع زوجته كلاما جميلا منذ زمن برغم  كل حبه لها، هو لم يعطها حنانا وحضنا دافئا منذ زمن ولم يشكرها على كل تعبها وكدّها معه في البيت والحقل ورعاية البقرات ونقل الحليب للسوق ، وحمل كل أعباء هذه الحياة معه ، مع أنه يقدر كل ما تفعله .. لكنه لم يكن لديه الوقت والمزاج  ليسمعها كلمة حلوة في آخر عشرين عاما من زواجهما الطويل  !!!

شعر بأنه ظلمها هو والحياة .. أراد أن يعبر لها عن حبه وامتنانه لها ، وظل طوال الطريق يسمعها أجمل الكلمات ويبدي ندمه على أنه لم يقل لها كل هذا من قبل ، فالكلمات عندما تخرج بصدق فإنها تحفر في النفس كحفر ماء المطر الغزير المتساقط على أعالي الجبال لينحت فيها آثارا عميقةً غائرة  .. واستمر الرجل يناجي زوجته ويعدها بأنه بعد أن تشفى سيأخذها في رحلة جميلة بقارب في النهر وأنه سيعمل لها حفل شواء وأنه سيشغل اسطوانتهما القديمة ليرقص معها حتى الصباح .. وظل يحكي لها إلى أن وصلا المدينة ، ولما ترجّل من عربته لينزلها وجدها جثة باردة هامدة … هي لم تسمع أية كلمة من كلامه الجميل الذي جاء بعد فوات الأوان ، احترق قلبه  وانهمرت دموعه لتشعل حريق قلبه و تطفئ دقاته الى الأبد  .. فاستلقى الى جوارها وبرد  جسديهما  معا…

 

لا تؤجلوا الكلمات الجميلة .. لِمَ نحن لا نعرف قيمة الأشياء الا عندما تنتهي ونخسرها ؟! .. تمسك بمن يحبك بمن يهتم بك .. أشعره بتقديرك لكل هذا الحب قبل أن تفقده بسبب بخلك في الكلمات ..

ما قيمة الورد إذا لم يقدم لمن تحب في موعده ..ومن دون أن يُطلب .. فجمال الأشياء   بأن تُمنح من دون أن تُطلب .. و كما غنى الموسيقار  “ملحم بركات “

 ( ما في ورد بيطلب مي الورد بيبقى سكوت .. إذا ما سقيته شوي شوي .. على السكت بيموت ) .. كلمات رائعة تلخص قانونا كاملا في الحياة .. 

إن كلمة رقيقة تأتي في موعدها ، هي علاج للنفس  أكثر من عشر قصائد حب تأتي متأخرة بعد فوات الأوان ..

أن تقف مع شخصٍ يحتاجك في الوقت المطلوب ، هو أعظم من أي مواساةٍ تقدمها له بعد فوات ميعادها ..

لا معنى ولا قيمة لقبلة اعتذارٍ تطبعها على جبين ميت لن يشعر بها وبحرارتها .. و الكلمات حينها لن تعني شيئا لشخص قد فقدت صوته للأبد  ..

 ما أروع الأشياء وما أقوى وقعها عندما تحضر في موعدها .. عندما يأتيك شخص تفصلك عنه محيطات وقارات ليكون معك لحظة حاجتك إلى حضنه وذراعه ، و لا يكتفي بمكالمة هاتفية

او video call ..او رسالة على whatsapp.. 

دوما انصت لما يهمس لك به قلبك .. فالقلب يعرف كل شيء .. كل شيء … لا تؤجلوا كلمات الحب كلمات الاعتذار كلمات المواساة ..لا تؤجلوا المشاعر .. لا تؤجلوا الأشياء الجميلة .. لا تؤجلوا السعادة  فإنها قد لا تتكرر مرة ثانية ..

Don’t postpone Happiness.. life is too short even in it’s longest days ..

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

شادي ابو راشد…ايضا..” ضربة معلم” ياموسى!

الأول نيوز – لااخفيكم بأني لازالت مكتئب…”وعادة ولأسباب عديدة تصيب روحي سهام الحزن والعجز والغضب…وبعض …