الأربعاء , أبريل 14 2021 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

26  آذار: إطلاق الفيلم الوثائقي “المجتمع المدني، فرصة للأردن”

الأول نيوز – سيتم إطلاق الفيلم الوثائقي “المجتمع المدني، فرصة للأردن” مباشرة على صفحة “محامون بلا حدود” على الفيسبوك، يوم الجمعة الموافق ٢٦ آذار، الساعة الخامسة مساءً.

يتناول الفيلم نشأة المجتمع المدني ونموه في الأردن، ويبحث في جذور التصور العام والسلبي الذي يحيط اليوم بأكثر من ٩٠٠٠ مؤسسة. كما يسلط الضوء على الفرصة الكامنة في تحالف كل من الحكومة والجهات الداعمة والمجتمع المدني ودوره في دعم المشاريع الوطنية والاسهام في دفع عجلة التنمية.

“التصور السائد عن منظمات المجتمع المدني أنها منظمات فاسدة. إذ نرى ذلك كثيراً من خلال شيطنة عمل منظمات المجتمع المدني” تقول منال الطالب من جمعية النساء العربيات في لقطة من الفيلم. وفي لقطة أخرى، يوضح أمين عام سجل الجمعيات السيد طه المغاريز: “المجتمع المدني يجب أن يعي بأن هنالك مؤشرات تتعلق بموضوع غسيل الأموال ومكافحة الارهاب”.

ويتضمن الفيلم وجهات نظر مختلفة لنشطاء من المجتمع المدني الأردني والمختصين بالإضافة لمسؤولين من القطاع العام.

الفيلم من انتاج شركة Lapis Communications.

نبذة عن منظمة محامون بلا حدود: مؤسسة مجتمع مدني مستقلة تسعى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية وتحقيق التنمية المستدامة وانتهاج الحاكمية الرشيد كوسيلة لتعزيز وحدة المجتمع وتماسكه وترسيخ وتعزيز سيادة القانون والعدالة والمساواة.

نبذة عن شركة Lapis Communications: شركة استشارات مختصة في مجال التواصل الاستراتيجي لتحقيق التغيير الإيجابي. تعمل الشركة مع المؤسسات الدولية والمنظمات الغير ربحية وشركات القطاع الخاص في مختلف الدول لتساهم في خلق أثر حقيقي في التنمية الاجتماعية من خلال التواصل الاستراتيجي.

للمزيد:  mail@lwbjo.org

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

متى وأين نكون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

الأول نيوز  – يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم بسلالته الأصلية المعروفة بـ»كوفيد 19» وسلالاته …