الجمعة , أبريل 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

بيع أكثر من 300 كيلو ذهب من أفراد إلى محلات الصاغة في يوم واحد

الأول نيوز – كشف عضو الهيئة الإدارية في نقابة محال وصياغة الحلي والمجوهرات، أكرم شهاب، أن مبيعات الأفراد من الذهب في السوق المحلية، السبت، أكثر من 300 كيلو غرام، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميا، ومحليا لم تصلها منذ آذار 2021.

 

وحول تخفيض أسعار الذهب محليا، على الرغم من إغلاق الأسواق العالمية، أن التسعيرة اليومية لأسعار الذهب محليا، تعتمد في أيام عطل الأسواق العالمية، على العرض والطلب.

 

وأشار، إلى أن العرض من قبل المواطنين بنهاية الأسبوع فاق مستويات السيولة لدى تجار الذهب ما دفع بعض التجار إلى إعادة جمع ما يسمى بـ “الكسر”، وصناعته كسبائك وتصديره للخارج للحصول على السيولة.

 

وحول تغيير التسعيرة اليومية المحلية لأسعار المصوغات الذهبية، قبل فتح الأسواق العالمية، أكّد شهاب أن السوق المحلية أشبع خلال اليومين الماضيين، بسبائك الذهب من بيع المواطنين ما اضطر من تجار السبائك في الأردن لإعادة تصديرها إلى الخارج.

 

ولفت، إلى الأسوق المحلية تحكم سعر الذهب في أيام إغلاق البورصات العالمية.

 

وانخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمختلف عياراته المتداولة، الأحد، بمقدار 20 قرشا للغرام الواحد، إذ بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي، 40 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 38.40 دينارا لجهة البيع.

 

كما بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 46.50 و35.80 دينارا على التوالي، مقابل 44.00 و32.8 دينارا لجهة البيع.

 

عالميا، ارتفعت أسعار الذهب الجمعة، مدعومة بضعف الدولار، وتستعد لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، إذ دفعت الأزمة المصرفية العالمية المستثمرين إلى الإقبال على المعدن الذي يعد ملاذا آمنا.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1928.08 دولارا للأوقية (الأونصة).

 

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1932.10 دولارا.

عن Alaa

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والتحضيرات متواصلة “لعيد الفصح اليهودي”

الأول نيوز – نفذ عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط استمرار الدعوات …