الخميس , مايو 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

24.5 دينار سعر غرام (21) في الأسواق المحلية

الأول – سجل سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي الجمعة 24.5 دينار، بحسب امين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان.

وقال علان لـ الأول ان حركة البيع والشراء في الاسواق في الشهر الأول من العام تراجعت نظرا لخلوها من الأعياد والمناسبات الاجتماعية، مؤكدا ان عمليات الشراء والبيع التي شهدتها الأسواق المحلي منذ بداية العام لغايات الادخار والاستثمار.

وحول الأسعار في السوق المحلي، بين علان أن سعر الليرة الرشادي بلغ 176 دينارا  وسعر الليرة الانجليزي 199 دينارا، وسجل سعر الاونصة  “الاوقية” قرابة 1217 دينارا.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا 28 دينارا، وعيار 21 قيراطا 24.5 دينار ، وعيار 18 قيراطا 21 دينارا، متوقعا ان ترتفع الأسعار خلال الفترة المقبلة نظرا للبيانات الامريكية المتخبطة في البورصات العالمية التي تنعكس على اسعار الدولار سلبا وبالتالي ترفع من قيمة المعدن الأصفر.

 وقال ان السوق المحلي معتاد على التراجع في الطلب خلال الفترة ذاتها من كل عام، مؤكدا ان شهية الزبائن سترتفع لشراء الذهب عند بداية الشهر المقبل، وذلك لبدء موسم الزواج والخطوبات والافراح التي تكثر في الربع الثاني من كل عام.

وفيما يتعلق بالاقبال على الدينار محلياـ أكد نقيب اصحاب محال الصيرفة علاء ديرانية ان الاقبال على الدينار الاردني منذ بداية العام.

عالميا، انخفضت أسعار الذهب الجمعة مع ارتفاع الدولار أمام الين بعدما عرضت اليابان شراء سندات حكومية وتحولت الأنظار إلى بيانات الوظائف الأمريكية المهمة التي تصدر في وقت لاحق يوم الجمعة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1212.91 دولار للأوقية (الأونصة)

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

وكالة موديز ترفع تصنيف بنك الإسكان

الأول نيوز – في إنجاز يعكس قوته المالية، حصل بنك الإسكان على تصنيف Ba3 الائتماني …