السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

رسالة الى الملك من "الحوار الديمقراطي" بعد اجتماعها السنوي: نحن جند الوطن

الأول نيوز – عقدت جمعية الحوار الديمقراطي الوطني اجتماعها السنوي العادي- دورة العضو المؤسس يونس الدوايمة، ظهر السبت تحت شعار (دولة مدنية. عدالة اجتماعية. إصلاحات جدية) وذلك في نادي أبناء الثورة العربية الكبرى بالجبيهة حيث ناقشت وأقرت التقرير الإداري الذي قدمه موسى الطراونة امين السر والتقرير المالي الذي قدمه رزق العورتاني امين الصندوق وتم اختيار ماهر جمعة مدققا للحسابات.
وفي بداية الاجتماع وقف الأعضاء دقيقة احترام وترحم وقرأوا الفاتحة على روح الراحل يونس الدوايمة العضو الذي شارك في تأسيس الجمعية عام 2015.
والقى محمد داودية رئيس الجمعية كلمة تحدث فيها عن مناقب الفقيد الدوايمة قال فيها: الاخوات والاخوة الأعزاء، اسعد الله نهاركم.
نقف دقيقة صمت واحترام وترحم على روح يونس الدوايمة.  تعقد جمعيتنا اجتماعها السنوي العادي هذا، تحت عنوان ينطوي على التقدير والوفاء والعرفان، لقائد وطني بارز، في الزرقاء وفي الوطن، هو الراحل يونس الدوايمة أبو لؤي، يرحمه الله ويحسن اليه، الذي اسهم بحماسة واندفاعة محسوبة لفكرة جمعيتنا التي قال انها تسد ثغرة كبيرة في العمل الثقافي والسياسي وتجيء في توقيتها المناسب ولذلك بادر يرحمه الله الى احاطة الجمعية بكل ما في طاقته وعزمه وحكمته، من عناية وصبر ونكران ذات.
وقد كنا في امس الحاجة الى وجوده في الصف الامامي وفي مجلس الإدارة ولما فاتحناه في ذلك اعتذر داعيا الى فسح المجال للأجيال الجديدة معلنا انه سيقف خلفها وخلف الجمعية بدون حسابات واهداف شخصية.
هذا الصديق الرقيق الانيق، الوطني القومي التقدمي، الفلسطيني الأردني، الذي دخل الى قلوبكم النبيلة بسرعة الضوء، كان فاعلا ومؤثرا في توجيه تحركاتنا ونشاطاتنا، وعلاوة على دوره المبادر في التأسيس لجمعية الحوار الديمقراطي الوطني فقد انتخب عضوا لمجلس بلدية الزرقاء في التسعينات وامضى الـ 63 عاما في اصلاح ذات البين والعمل الوطني والدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عن البرنامج الوطني التقدمي الاردني.
برحيل شيخنا وحبيبنا يونس الدوايمة تكون الحركة الوطنية والسياسية والاجتماعية، والشرفاء في الزرقاء وفي الأردن، وآل الدوايمة كرام الناس وأشداء المناضلين، قد خسروا رجلا من خيرة الرجال، الجسور في قول الحق، الملتزم بقضايا وطنه وامته.
لروحك الرحمة، ولرفاقك في جمعية الحوار الديمقراطي الوطني ولرفيقة الدرب ولأبنائك لؤي واحمد ودانا وولاء وروان، ولذويك وعشائر الدوايمة كرام الناس، نكرر احر التعازي ونتوجه بالدعاء الى الله ان يتغمده برحمته وان يكرمه ويرحمه انه سميع مجيب الدعاء.
ووجه أعضاء الجمعية رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اشادوا فيها بجهود الملك في مختلف المجالات هذا نصها :  حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير والحق والعدل خطاه إنّ أعضاء “جمعية الحوار الديمقراطي الوطني” الذين عقدوا اجتماعهم السنوي العام اليوم ليشرفهم ان يتوجهوا الى مقامكم السامي باسمى ايات الاعتزاز والفخر بقيادتكم الحيوية المؤثرة وبمواقفكم الوطنية والقومية المشرفة. ويعلن المجتمعون دعم تحركاتكم الدولية وتقدير زياراتكم الى عواصم القرار والثقل الدولي من اجل درء الأخطار التي تجابه وطننا وفي مقدمتها خطر الإرهاب، وجهودكم من اجل دعم قضية الشعب العربي الفلسطيني العادلة وخاصة عروبة القدس عاصمة دولة فلسطين، وجهودكم من اجل إنجاح القمة العربية التي نرجو ان تسهم في رأب الصدوع التي تعاني منها الامة وجهودكم من اجل استقرار الأردن امنيا وعسكريا واقتصاديا ليتمكن من الاحتفاظ بقدرته رأس الحربة في الحرب على الإرهاب وواسطة العقد في استقرار الإقليم ومن اجل احلال السلام في سوريا واليمن وليبيا.
صاحب الجلالة الهاشمية، إن “جمعية الحوار الديمقراطي الوطني” لتعي التحديات والاخطار المتزايدة التي تحيق بنا وانها لتثق بقدرات شعبنا الكبيرة بقيادتكم، على مواجهة التحديات الاقتصادية الخانقة وذلك عن طريق تعزيز قدرات جيشنا الأردني ومؤسساتنا الأمنية التي تصون وطننا وتحميه.
إن المزيد من تماسك جبهتنا الداخلية ومنعتها هو الهدف الذي يكرس أبناؤكم وبناتكم أعضاء “جمعية الحوار الديمقراطي الوطني” أنفسهم له كليا. متطلعين إلى القيام بدورهم في إسناد جهود جلالة الملك من اجل: 1- تدعيم الوحدة الوطنية. 2- تكريس دولة القانون والعدالة الاجتماعية والدولة المدنية وحقوق المواطنة. 3- دعم قواتنا المسلحة، جيشنا الأردني العربي سيف الوطن ودرعه. 4- دعم مؤسساتنا الأمنية واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والانتباه والتعاون. 5- التوقف عن انتهاج السياسات التي تلقي أثقل الأعباء على الطبقات الدنيا اقتصاديا. 6- دراسة نقاط الضعف وتنبيه المسؤولين لها واقتراح الحلول. 7- دعم أدوات الرقابة الوطنية ومؤسساتها والدعوة إلى تحصينها واستقلاليتها. 8- مواجهة فكر الغلو والتطرف والإرهاب مواجهة فكرية علمية جسورة. 9- تعزيز أسس الحوار وقواعده ودعم حرية التعبير. 10- دعم مبدأ مكاشفة الرأي العام وإشراكه في القرار وتحمل المسؤوليات. 11- دعم قيم الديمقراطية والنزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة والتعددية والوسطية والتسامح والرأي والرأي الآخر والانفتاح والحداثة والاعتدال والتفكير النقدي العلمي. 12- دعم إنفاذ برنامج إصلاح فعلي وإحداث انفراج في الحياة السياسية. 13- دعم جهودكم لمكافحة الفساد والمحسوبية والجهوية والطائفية مكافحة جدية. 14- إشراك القوى الاجتماعية الأردنية الجديدة في صناعة القرار وتحمل تبعاته. 15- تحديث المناهج المدرسية لتمكين أبنائنا من مواكبة العصر والحياة.
صاحب الجلالة الهاشمية، نحن جند الوطن حددنا واجباتنا وسنعمل على أداء الواجب في أوساط شعبنا منطلقين من الشعار الوطني: الله الوطن الملك، وسيظل هدفنا مساندة جهودكم لخدمة الوطن والشعب.
يرعاكم الله ويسدد على طريق الخير والحق خطاكم.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة لاسباب عائلية وصحية

الأول نيوز – قدم الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة استقالته اليوم من منصبه كأمين …