الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

مصدر حكومي لـ الأول : لا دعم سعودي مباشر للموازنة ونبحث رفد صندوق الإستثمار

الأول  – وسن الرنتيسي –  قال مصدر حكومي مطلع ان المساعدات المالية السعودية التي يتحدث عنها الاعلام وانها في الطريق لدعم الموازنة الاردنية ليس دقيقا حتى الان، مؤكدا ان العلاقات الاردنية السعودية في أحسن أحوالها.

وأوضح المصدر لـ الأول ان الحكومة الاردنية لا تعمل على تجديد المنحة الخليجية وانما تعمل على تعزيز الدعم الخليجي لصندوق الاستثمار الاردني الذي ابدت جهات سعودية واماراتية من خلال صندق الاستثمار السعودي وصندوق الاستثمار في أبو ظبي والعديد الصناديق السيادية رغبتها لدخول في هذا الصندوق.

وكانت الحكومة السابقة من خلال نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة والتموين السابق الدكتور جواد العناني حث الجهاز المصرفي وكبرى الشركات المحلية للمساهمة بشكل مباشر في رأسمال الشركة التي ستعمل على تنفيذ المشروعات المحددة في قانون صندوق الاستثمار الأردني.

وتتمثل المشاريع الاستثمارية التي حددها القانون بمشروع شبكة السكك الحديدية والوطنية، ومشروع الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية ومشروع انبوب نقل النفط والمشتقات النفطية الى موقع مصفاة البترول، وموقع الاستهلاك والتخزين ومشروع تطوير البنية التحتية في مدينة خادم الحرمين الشريفين، ومشروع المدينة الترويحية في المطل واية مشاريع اضافية يوافق عليها مجلس الوزراء بناء على تنسيب من المجلس بالاتفاق مع الشركة.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة لاسباب عائلية وصحية

الأول نيوز – قدم الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة استقالته اليوم من منصبه كأمين …