الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

نواب يحذرون من رفع الاسعار ..مجسات الحكومة للواقع معطلة-صور

الأول – احمد الغلاييني – حذر نواب الحكومة من تبعات القرارات التي ستفرضها الخاصة برفع الأسعار، وذلك خلال جلسة الثلاثاء الصباحية .

 وقال النائب علي الحجاحجة إن الحكومة أشارت على لسان رئيس الوزراء ووزير المالية بأن هنالك رفعا قادما للاسعار، ويبدو  أن” مجسات الحكومة لم تأخذ قراءة حقيقية للواقع”. 

واكد الحجاحجة ان هناك حملة كبيرة تلاقي استجابة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة البضائع و منها حملات تدعو لايقاف السيارات يوم الخميس المقبل،وعدم تعبئتها بالوقود، احتجاجا على الضريبة المفروضة مؤخرا.

وقال ان انعكسات هذه الحملات سلبية وخطيرة على الاقتصاد الوطني ، خصوصا مع اقتراب انعقاد القمة العربية، داعيا الحكومة إلى التوقف وتأجيل أي رفع للأسعار حتى “لا نصبح ندار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”.

ودعا  الحجاحجة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الى عقد لقاء صحفي وذلك لتطمين الشعب الاردني ان الدينار بخير خاصة بعد سريان اشاعات عبر الفيس بوك بانهيار الدينار .

من جهة ثانية ، قال النائب خالد الحياري الذي تحدث باسم لجنة الزراعة والمياه في مجلسي الأعيان والنواب والقطاع الزراعي كافة “نتقدم بالشكر الى جلالة الملك عبد الله الثاني على توجيهاته السامية وايعازه الحكومية بدعم 20 مليون دينار لمؤسسة الاقتراض من اجل اعفاء فوائد القروض على المزارعين”.

و طالبت النائب هدى العتوم وزير التربية والتعليم دراسة نسب الثانوية العامة على أساس المعيار الحدي تراعي فيه الوزارة بعض الفوراق بين الطلبة من خلال الفئات التعليمية والأخطاء الممكنة في التصحيح، وتشكل لها غاية ومعايير.

كما وطالبت بإعادة النظر بهذا الامر لانها تقلل نسبة الرسوب الى 50 % وهي افضل في نظامنا التعليمي.

وافتتح رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة الجلسة الصباحية بكلمة استذكر فيها رحيل المغفور له الحسين  بن طلال والذي قال ، اننا نستذكر ويستذكر الاردنيون الحسين العظيم الذي اعطى وخدم بشؤلده وشعبه فبادله الشعب حباً بحب وولاء بولاء .

وجدد الطراونة بذكرى الوفاء والبيعة صادق الولاء والانتماء للوطن وتكاتف الاردنيون جميعاً والتفافهم حول قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التي تقودنا نحو المعالي والتقدم والبناء والازدهار التي جعلت الاردن مكانة دولية مرموقة تحظى بالتقدير والاحترام .

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

*كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها*

الاول نيوز – قررت كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي النيابية للمجلس النيابي العشرون بالتوافق …