السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

وفد برلماني اردني يشارك في المؤتمر الثاني للبرلمان العربي في القاهرة

الأول – عاد  الوفد البرلماني الاردني الذي ترأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والنائبين اندرية حواري العزوني ومنال الضمور وعضو مجلس الاعيان مازن الساكت بعد اختتام اعمال المؤتمر الثاني للبرلمان العربي الذي انعقد يوم السبت في القاهرة.
وأكد البرلمان العربي، وجوب تجميد عضوية الكنيست الإسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي، سعيا لإجبار الحكومة الإسرائيلية على الانصياع لقرارات الأمم المتحدة.
وشددت الوثيقة الصادرة عن المؤتمر الثاني للبرلمان العربي على أهمية تلك الخطوة، لا سيما بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي الذي طالب إسرائيل بالوقف الفوري لنشاطها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.
وشارك الأردن في أعمال الاجتماع السنوي الثاني للبرلمان العربي مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمشاركة رئيس البرلمان العربي، وبحضور كل من موريتانيا باعتبار بلاده الرئيس الحالي للقمة العربية ، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط .
ووصف الوثيقة الصادرة عن البرلمان العربي بأنها “شاملة وكاملة تتحدث عن جميع التحديات والقضايا التي يواجهها العرب”، مضيفا أنها تطرقت لجميع القضايا التي تعاني منها الدول العربية مثل سوريا واليمن وليبيا وجزر القمر وموريتانيا والعراق، ووضعت الآليات التي توحد العمل العربي المشترك لمواجهة المشاكل في هذه الدول

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

*كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها*

الاول نيوز – قررت كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي النيابية للمجلس النيابي العشرون بالتوافق …