الجمعة , سبتمبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

شموط : القمة العربية فرصة لتعزيز العلاقات العربية ضد الإرهاب

دعا رئيس اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في جامعة الدول العربيَّة الدكتور أمجد شموط، الى أن تكون القمه العربية المقبلة في عمان فرصة لتوحيد الصف العربي ولم الشمل، وتعزيز العلاقات العربية لمواجهة التحديات وأبرزها مكافحة الإرهاب، وحماية المدنيين، ودعم الدول المضيفة للاجئين السوريين، وللتصدي للانتهاكات الإسرائيلية .
وقال شموط لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم بعد عودته من زيارة بغداد إنه بحث موافقة العراق على تشكيل المحكمة العربية لحقوق الانسان.
وبين انه بحث مع المسؤولين العراقيين ايضا كيفية وقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الجماعات الإرهابية ضد المدنيين في عدد من دول المنطقة وخاصة العراق ، لافتا الى انه منح جمهورية العراق منصب نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يخدم الامة العربية ويدعم جهودها في الحرب ضدَّ عصابات الإرهابيين وداعش الإرهابيَّة.
واشار شموط الى انه اتفق مع المسؤولين العراقيين على الية التواصل بين الجانبين وتقديم المشورة والمقترحات في تشريع القوانين في المرحلة المقبلة، مشيرا الى القائه محاضرة بعنوان “ضمانات المنظومة العربية لحقوق الانسان” بالمعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية العراقية.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

القبض على شخص قتل والدته وشقيقته في منطقة عين الباشا

الأول نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: إنّه أقدم عصر أمس أحد …