الجمعة , سبتمبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

محافظ المفرق يؤكد ضرورة توفير البيئة الآمنة للمستثمرين

الأول – أكد محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ضرورة توفير البيئة الآمنة للمستثمرين، وتذليل المعيقات أمام استثماراتهم في منطقة المفرق التنموية.

وقال خلال لقائه بالمستثمرين في المنطقة التنموية اليوم الاثنين، إن هذا اللقاء جزء من سلسلة اعمال سيتم عقدها مستقبلا مع المستثمرين لدعم ودفع عجلة الاقتصاد والاستثمار في الاردن، مشيرا الى ان المحافظة أعدت استمارة خاصة للمستثمرين من خلال قسم التنمية، بهدف وضع قاعدة بيانات والتواصل والمتابعة والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم.

وطالب المستثمرين بتعبئة الاستمارة، إذ ستعمل المحافظة من خلال الاقسام المختصة بتفريغ كل الاستمارات بعد الانتهاء منها، من اجل عمل مسح ميداني يحصر المشاكل، وتقديم كل المساعدة والتسهيلات الممكنة، مشيرا إلى أهمية وجود ضابط ارتباط مع المحافظة للمتابعة في كل الامور التي تهم المستثمرين.

وأكد الزعبي، ان جميع ملاحظات المستثمرين سيتم التعامل معها بشكل جدي من خلال التعاون مع مدير شركة تطوير المفرق والجهات ذات العلاقة للوصول للحلول المناسبة.

واكد مدير شركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت، اهمية اللقاء من اجل الاستماع للمستثمرين ومطالبهم وابرز المعوقات التي تواجههم، مثمنا دور اجهزة الدولة والاجهزة الامنية لخدمة هذا القطاع الهام ودفع عجلة الاقتصاد الاردني.

وأشار أحد مستثمري المنطقة عيد ابو دلبوح، ان عدم دعم الصناعة المحلية من ابزر المعوقات التي تواجههم، مطالبا في الوقت نفسه بفصل المسار الصناعي عن مسار الاستيراد، وتوفير البيئة المناسبة للمستثمرين، وتوفير النقل للعاملين في المنطقة والتثقيف الصناعي للطلبة الجامعيين لدخول هذا القطاع.

وثمن المستثمر صبحي الزعبي عقد هذا اللقاء الذي جاء للتعرف على هموم المستثمرين في المنطقة، مطالبا باعطاء منطقة المفرق التنموية خصوصية بالنسبة لموضوع العمالة خصوصا الفنيين منهم اسوة بالمناطق التنموية الاخرى.

وأشار المستثمرون إلى دور الاجهزة الامنية التي تقوم على مدار الساعه في المحافظة على الامن والامان وخدمة هذا القطاع.

(بترا)

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

القبض على شخص قتل والدته وشقيقته في منطقة عين الباشا

الأول نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: إنّه أقدم عصر أمس أحد …