الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

نواب لـ الأول : ننتظر تقرير لجنة رفع الأسعار

غيشان: هناك ضعف في الاداء الداخلي للمجلس

الهميسات: وزراء الحكومة لم يوضحوا اسباب خروج الرئيس

الزيادين: سننتظر تقرير لجنة رفع الأسعار

الأول – احمد الغلاييني – ينتظر اعضاء المجلس النيابي تقرير لجنة رفع الأسعار التي ترأسها النائب نصار القيسي للخروج بتقريرها حول مخرجاتها وحلولها لتقديم الحلول للحيلولة دون رفع الضرائب على المواطن وذلك نتيجة العجز الكبير في الموازنة الاردنية .

عدد من اعضاء مجلس النواب وضعوا اعذاراً لخروج رئيس الوزراء هاني الملقي من الجلسة في حديثهم لـ الأول، وذلك عقب اتهامات وجهها النائب صداح الحباشنة لحكومة الملقي مؤكدين ان خروج الملقي ليس له علاقة بإتهامات الحباشنة .

النائب نبيل غيشان اكد في حديثه للأول ، ان الجهاز الحكومي لايجرؤ ان يغادر القبة الا بعد ان ينتهي النواب من اعمالهم ، منوهاً ان هناك ضعف في الاداء الداخلي للمجلس والحفاظ على تماسكه وتفعيل الكتل النيابية والعمل على منهج كتلي نيابي واستبعاد العمل الفردي.

ورفض غيشان وصف الدفاع عن الملقي في خروجه من الجلسة مشيراً ان كلام الحباشنة مقبول ولم يخرج عن الإطار العام غير ان الرئيس بعد انهاء حديث النائب خرج لاستقبال الضيف.

ولام النائب احمد هميسات وزراء حكومة هاني الملقي الذين لم يوضحو اسباب خروج الرئيس والذين تركوا الامر مستباحاً لتفسير الزملاء النواب والاعلاميين – على حد وصفه مشيرا إلى أن الحديث مبكر لإنتظار قرار لجنة الأسعار .

وكشفت النائب ديمة طهبوب نية كتلة الاصلاح النيابية عن مقاطعة الجلستين المقبلتين في حال عدم تحويل “رقابية الاحد: من استجواب الملكية الاردنية لرفع الإسعار.

 وقالت طهبوب  لـ”لأول” : “اننا احترمنا قرار مجلس النواب والزميل صداح برفع الجلسة  وانتظار تقرير لجنة لكن الشارع الآن في حالة غليان ومتأهب لأي شيء ويريد معرفة مصيرها” .

ورفض النائب قيس زيادين التصريح حول الموضوع ، مؤكداً انه من المبكر الحديث الآن قائلا : “سننتظر تقرير لجنة رفع الاسعار وسيكون لنا كـ”معاً” موقفا سيعلن عنه في حينه .

وبحسب المؤشرات فأن حالة يأس مبكرة ظهرت على الشارع الاردني من المجلس النيابي والذي يواجه اقوى ملف في عمره النيابي وذلك بعد 100 يوم من تاريخه ، خاصة انه اول موضوع يغلي الشارع به وهو الاسعار .

ورغم التعويل الكبير على الشارع اثناء الإنتخاب اعضاء المجلس غير انه مرهون الآن بمناقشة هذا الملف وتحويل مسار رفع الاسعار .

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

*كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها*

الاول نيوز – قررت كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي النيابية للمجلس النيابي العشرون بالتوافق …