السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

"الخارجية": 4 وفيات جراء حادثة حافلة المعتمرين

الأول – اكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي وفاة 4 معتمرين اردنيين وإصابة عدد آخر تراوحت إصاباتهم ما بين الحرجة والمتوسطة وبسيطة نتيجة انقلاب الحافلة التي تقلهم في المملكة العربية السعودية مساء امس.

وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان “4 من المصابين بإصابات طفيفة سيتم إخراجهم من المستشفيات ونقلهم إلى الأردن اليوم عبر الشركة الناقلة ويجري الترتيب لتأمين نقل جثامين المتوفين”، مشيرة الى ان الوزارة ومن خلال القنصلية الاردنية في جدة ومنذ وقوع الحادثة تتواصل مع السلطات السعودية المعنية ومع مندوبها في منطقة تبوك للوقوف على حيثيات الحادثة والاطمئنان على حالة المصابين واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأعربت الرافعي عن تقديرها وشكرها للجهات الطبية السعودية على الرعاية الطبية التي قدمتها وشكرها لمختلف السلطات السعودية على التعاون، مشيرة الى ان دبلوماسيا ومندوب الحوادث في القنصلية الاردنية بجدة توجها صباح اليوم الى تبوك لمتابعة الموضوع.

وكانت وسائل إعلام سعودية نقلت عن  مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد العتيق، قوله إن عدد وفيات حافلة المعتمرين إرتفع إلى 7 وإصابة 31 شخصا.

وقال العتيق في تصريحات لوسائل إعلام سعودية  إن سبب انقلاب الحافلة التي كانت تقل معتمرين أردنيين على طريق المدينة ـ تبوك هو انشغال السائق بهاتفه أثناء قيادة الحافلة،

وقال العتيق إن شهود عيان أكدوا أن سبب انقلاب الحافلة يعود إلى انشغال السائق بهاتفه النقال، مشيراً إلى بدء التحقيق في في هذا الموضوع .

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء

الأول نيوز – يكون الطقس السبت، خريفيًا لطيفًا في أغلب المناطق، ومعتدلًا في الاغوار والبحر …