السبت , سبتمبر 21 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

"صائدة الضباع" أمام المحاكم الاثنين

الأول – احمد الغلاييني – اكدت هيام عوض الملقبة “بصائدة الضباع” انها ستقف امام المحاكم يوم الاثنين المقبل على خلفية صيدها لضبعين في احد الوديان وذلك بعد شكاوى عديدة عليها بداعي انها قامت بقتلهم .
ونفت عوض ان تكون قد قامت بقتل اي حيوان ولكنها نقلتهم لمكان آمن اخر وذلك حرصاً منها على حماية المواشي وارواح رعاة الاغنام في المنطقة فيما كانت الجمعية الاردنية الملكية لحماية البيئة اكدت ان هذا النوع من الضباع لا يقتل.
وقالت عوض انها الآن في منطقة واد الاسود وتتحدى المختصين في الجمعية ان هناك شكاوى من رعاة قامت هذه الضباع بإفتراس مواشيهم والآن هي تحقق في الموضوع حتى تثبت عدم صحة ادعاء الجمعية .
وتحدّت عوض حماية البيئة من ان تكون على علم بعدد الضباع في الاردن على الرغم من إدراج حماية البيئة للضباع تحت مسمى ” الحيوانات البربة المهددة بالانقراض”.
وطالبت عوض حماية البيئة بكف اذى الضباع عن البشر والحيوانات الاليفة والقيام بتعداد الضباع لمعرفة ما ان كانت مهددة بالانقراض ام انها تتكاثر بشكل يهدد حياة الكائنات الاليفة الاخرى.
من جهة ثانية قال مدير الجمعية الملكية لحماية البيئة خالد يحيى ان الضباع لا تقوم بالإفتراس مطلقاً وانها تأكل من بقايا الصيد والحيوانات الميتة وهي بالعادة تأكل “الرمم” اي الحيوان المقتول .
ونفى في تصريح للأول ان يفترس الضبع المواشي او الحيوانات ولكن الذئب ما يقوم بذلك وتأكل الضباع مخلفات الذئاب .
واكد ان عوض خالفت قانون الصيد وان القانون هو من لاحقها ولا علاقة للجمعية بالموضوع ، مؤكداً ان نص القانون صريح وواضح بهذه العملية حيث يخالف كل من يصيد في غير موسم الصيد وقتل الحيوانات البرية .
 
 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

رقم قياسي تاريخي.. ارتفاع كبير بأسعار الذهب بالأردن

الأول نيوز  – ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية، السبت، دينارا  للغرام الواحد بحسب التسعيرة …