السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

ترامب يُعِد "صفقة تاريخية" بين الإسرائيليين والفلسطينيين!

الأول نيوز – تمهد وسائل الاعلام الاميركية الاجواء السياسية قبل لقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتوقع في 3 ايار (مايو) المقبل رغم ان مصادر دبلوماسية عربية ذكرت أن البيت الأبيض أبلغ الرئاسة الفلسطينية رسميا بتأجيل زيارة عباس إلى أجل غير معروف.
وكشفت صحيفة “جويش انسايدر” الأمريكية، النقاب عن “صفقة تاريخية” بين الفلسطينيين والإسرائيليين يعدها رئيس “الكونغرس اليهودي العالمي” رون لاودر.
وقالت الصحيفة المتخصصة بأخبار اليهود في أمريكا: إن الرئيس عباس استعمل رجل الأعمال لاودر وشريك رجل الأعمال الفلسطيني عدنان مجلي كقناة سرية، مع الإدارة الأمريكية، مما أثار غضب الجالية اليهودية في أمريكا، التي وصفته بـ”رجل عباس في واشنطن”.
وبحسب الصحيفة  فإن لاودر، نقل إلى الرئيس الأمريكي ترامب رسالة من الرئيس عباس، تعلن عن  استعداد الفلسطينيين لإبرام أي صفقة مع إسرائيل بموافقة ودعم ترامب، مما شجع الأخير للحديث مع عباس.
ووفقاً لمصادر متعددة، فإن لودر، الذي تراه أوساط مختلفة بأنه “أذن ترامب على القضية الإسرائيلية الفلسطينية”، هو الذي أقنع ترامب بأن “الصفقة النهائية” بين الإسرائيليين والفلسطينيين قابلة للتحقيق، وهي صفقة استبعدت كلاً من أسلاف ترامب المباشرين.
وأوضحت الصحيفة أن لودر أبلغ ترامب أن الفلسطينيين “يائسون”، من أجل التوصل إلى اتفاق وأن “إسرائيل هي المشكلة”.
وأعادت الصحيفة ذاتها الدور الذي سبق أن لعبه لودر، والذي تجمعه علاقة خاصة جداً بالرئيس ترامب، بين الإدارة الأمركية والرئيس السوري بشار الأسد، بقولها: إنه لعب دوراً درامياً وراء الكواليس في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وسوريا، لكنه فشل في إبرام اتفاق على مرتفعات الجولان”.
 
 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير “أوفست” الداعم للتمويل السكني لأول مرة في الأردن والمنطقة

الأول نيوز – أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، “أوفست”، الذي يعد الأول من نوعه …