السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

إكتشفي كيف تزيدين خصوبة زوجك

الاول نيوز- يتعرض كثير من الرجال لمشاكل في الخصوبة، وفي أغلب الأحيان لا تكون الأسباب خطيرة، بل ربما إجراءات بسيطة وبمنتهى السهولة، كفيلة بزيادة الخصوبة.
فإن كنت تريدين مُساعدة زوجك ونفسك على الإنجاب، فانتبهي لهذه الخطوات التي تزيد الخصوبة لدى الرجل:
1- الحرص على تناول الغذاء الصحي:
لنوعية الغذاء، الذي يتناولها الرجل دور مهم ومؤثر في زيادة الخصوبة، فيجب الحرص على تناول الخضراوات والفواكه، التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمأكولات البحرية الغنية بعنصر الزنك، التي تساهم بشكل كبير في زيادة الخصوبة.
2- الابتعاد تمامًا عن التدخين:
المدخنون هم الأكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة، وذلك يرجع لبعض الآثار السلبية، التي يسببها التدخين كخفض قدرة الحيوانات المنوية على الحركة بالإضافة إلى ارتفاع نسبة التشوهات في الحيوانات المنوية، لذا يجب الإقلاع عن التدخين فورًا.
3- ممارسة الرياضة:
تعمل الحركة وممارسة الرياضة والنشاط على زيادة النشاط الجنسي للرجل، وتعزيز الخصوبة.
4- التقليل من التوتر والقلق:
يجب الأخذ في الاعتبار أن القلق والتوتر يؤثران على نسبة الخصوبة عند الرجل عن طريق التأثير على الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية، لذلك يجب السيطرة على التوتر والقلق قدر الإمكان.
5- الابتعاد عن بعض العادات المؤثرة على نسبة الخصوبة:
كارتداء الملابس الضيقة، مثل الجينزات وغيرها، والابتعاد عن أحواض السباحة الساخنة وحمامات البخار لفترات طويلة، ومن بعض العادات الشهيرة والأكثر خطورة هي وضع اللاب توب على الساق لفترات طويلة.
6- الحذر عند استخدام الأدوية:
هناك بعض الأدوية، كأدوية الضغط والأدوية المضادة للاكتئاب وغيرها، تؤثر سلبًا على الحيوانات المنوية وكميتها، لذلك يجب استشارة الطبيب في مدى تأثير الدواء على الخصوبة.
7- تجنب استنشاق المبيدات:
يؤثر التعرض لاستنشاق المبيدات سلبًا بصورة كبيرة على عدد الحيوانات المنوية وجودتها، لذا يجب الحفاظ على ارتداء ملابس واقية، حتى لا يتعرض الجلد مباشرةً لملامسة مثل هذه المواد.
8- التوقف عن شرب الكحوليات والمواد المخدرة:
يجب التوقف عن شرب الكحوليات، فهي تؤثر على نسبة الحيوانات المنوية وجودتها، والتوقف عن تعاطي المواد المخدرة كالماريجوانا والكوكايين وغيرها، لأنها تتعارض مع إنتاج الحيوانات المنوية السليمة.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ

الأول نيوز – تُظهِر الأبحاث أن الأطعمة التي تساعد على درء أمراض القلب، والسكتة الدماغية، …