الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الأمير عاصم يفتتح محطة معالجة المياه العادمة في الأردنية

الاول نيوز- افتتح سمو الأمير عاصم بن نايف، الثلاثاء، وحدة معالجة المياه العادمة التابعة لمركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الأردنية، التي أنجزت بدعم من شركة إشراق للطاقة.
ودعا سموه، خلال الافتتاح، إلى التوجه نحو استخدام الطاقة البديلة والاستفادة من المياه العادمة، ما يؤثر إيجابا على تحسين البيئة وتوفير الكلف، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها الجامعة والمركز بالتعاون مع شركة إشراق للطاقة في تقديم الدراسات والأبحاث وإيجاد الحلول لمواجهة المشاكل البيئية، وممارسة دورهما الفاعل بنقل المعرفة والتكنولوجيا.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة إن مشروع تركيب وحدة معالجة المياه العادمة بدعم من شركة إشراق للطاقة يعد مقدمة لمشروع أكبر ضمن توجهات الجامعة في الاستفادة من معالجة المياه العادمة في الحرم الجامعي واستثمارها، مؤكدا أنه لا بد من إشاعة ثقافة استخدام الطاقة البديلة ومعالجة المياه وتدوير النفايات.
وبين مدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور معتصم سعيدان أن وحدة معالجة المياه تعد أول مرحلة من مراحل تحويل مبنى المركز إلى مبنى أخضر وصديق للبيئة ضمن رؤية المركز.
وحسب مدير عام شركة إشراق للطاقة عصام سمارة فإن تعاون الشركة مع الجامعة الأردنية يأتي إيمانا من القطاع الخاص بضرورة تعزيز المشاريع القائمة على البحث العلمي التطبيقي، والمحافظة على البيئة والتوفير في استهلاك المياه.
وقدم مدير مشاريع معالجة المياه في الشركة المهندس محمود جبر شرحا تفصيليا عن آلية عمل وحدة معالجة المياه. “بترا “

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة لاسباب عائلية وصحية

الأول نيوز – قدم الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة استقالته اليوم من منصبه كأمين …