السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الشواربة يلتقي رئيسا بلديتي الخليل ونابلس

الاول نيوز- بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة العلاقات الثنائية بين مدينتي عمان والخليل والاستفادة من خبرات الأمانة في كافة أوجه الخدمات البلدية.
واكد أمين عمان حرص الأمانة على رفد بلدية الخليل بالخبرات الهندسية والبيئية والمرورية لتعزيز قدرة البلدية على خدمة المدينة ورفع مستوى الخدمات في إطار اتفاقية التوأمة بين المدينتين.
ولفت الشواربة الى موقف أمانة عمان الداعم لمواقف البلديات الفلسطينية في كافة المؤتمرات الاوروبية والعالمية في إطار توجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة حيث نصبح أصحاب رسالة وهدف واحد في المحافل الدولية مع المدن الفلسطينية والعربية.
وأستعرض الشواربة خلال اللقاء خطط ومشاريع وانجازات الامانة في مجال هندسة وأتمتة الإجراءات بما يخدم المدينة والمواطن والمستثمر من حيث إختصار الوقت وسرعة الانجاز.
كما وجه الى إطلاع الوفد على حدائق المبادرات الملكية في عمان التي أحدثت نقلة نوعية مميزة في الخدمات المقدمة لقطاع الطفولة.
بدوره قدم رئيس بلدية الخليل شرحا حول خطط وتطلعات البلدية لتطوير المدينة وخدمة المواطنين والتحديات التي يخلقها الاحتلال الإسرائيلي في وسط المدينة مما يعيق أعمال التخطيط والتنظيم.
ولفت الى أهمية قرار اليونسكو بادراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي بمايعزز قدرة البلدية في مقاومة مخططات الاحتلال الإسرائيلي.
وثمن ابو سنينة واعضاء الوفد المرافق جهود الامانة في تنفيذ عدد من الحلول المرورية في وسط مدينة الخليل في العام 2013 ، ووضع مخططات الصالة الرياضية وإتاحة الفرصة لأطفال الخليل للمشاركة السنوية في مخيم ( بالاردن بنكبر ).
كما إستقبل الشواربة رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش بحضور نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني.
وأكد الشواربة خلال اللقاء إستعداد الأمانة لتقديم الخبرات والاستشارات لعددد من المشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها، وتدريب كوادر بلدية نابلس وتأهييلها في دوائر الأمانة المعنية.
وأستعرض يعيش خطط البلدية المستقبلية ومشاريعها الحالية لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وسبل التغلب على التحديات خاصة تلك التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني سبل خفض التصعيد في المنطقة

الاول نيوز – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في …