السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

عدد اللاجئين الفلسطينيين بلبنان يزيد على 174 ألفاً

الأول نيوز – بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 174422 فرداً، حيث وصلت نسبة التغطية 97.7%.

وكانت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، أعلنت اليوم الخميس، برعاية وحضور رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، نتائج “التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان”، وذلك للمرة الأولى، إذ يستهدف اللاجئين الفلسطينيين في اثني عشر مخيماً وأكثر من 156 تجمعاً، بالشراكة مع إدارة الإحصاء المركزي اللبناني، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وحضر المؤتمر، النائب بهية الحريري، وعدد كبير من النواب وسفراء دول عربية وأجنبية، والسفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض.

وقال حسن منيمنة رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني: “منذ عام أطلقنا التعداد للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وهو عملية بحثية تهدف الى تطوير كافة السياسات العامة التي تخدم السكان”، بحسب ما جاء على موقع (صحيفة القدس).

وأضاف: “أن قاعدة البيانات التي وفرها التعداد تمكن من إنجاز وإتاحة المعرفة لظروف هذه الفئة، وتسمح للباحثين، والمؤسسات، تنظيم برامج تخدم مصالحهم”، مشيراً إلى أهمية صياغة سياسات عامة لبنانية تجاه الفلسطينيين، تتجاوز خلافات الماضي، وتستهدف ترجمة الفهم حول ما أقرته الكتل البرلمانية فيما يخص قضية اللاجئين الفلسطينيين، والذي أبرز الاستعداد لتوجيه مسارات العلاقات، والتعاون، وكسر المحرمات التي سادت في البلد خلال السنوات السابقة”.

وأكد أن إنجاز التعداد بالشراكة بين مركز الإحصاء اللبناني، والفلسطيني، بالتعاون مع اليابان، وسويسرا والنرويج، والمؤسسات الدولية، مؤكداً ضرورة إعطاء الفلسطينيين في لبنان كافة حقوقهم، ضمن الأطر الميثاقية، والقانونية.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير “أوفست” الداعم للتمويل السكني لأول مرة في الأردن والمنطقة

الأول نيوز – أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، “أوفست”، الذي يعد الأول من نوعه …