السبت , سبتمبر 21 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

فيديوهات وصور لنواب يلعبون القمار… لمصلحة من؟

أسامة الرنتيسي –
 
خلال الـ 24 ساعة الماضية حط في تلفوني أكثر من 20 رسالة من أصدقاء ومعارف تحتوي على صورة وفيديو لأبرز برلمانيين في مجلس النواب، في الصورة شخصية برلمانية يلعب الروليت مبتسما وقميصه متهدل، وفي الفيديو برلماني عريق يلعب القمار بمشاركة شخص غير معروف.
الصورة قديمة وقد أصدر الشخصية المعني فيها بيانا ينفي  صحة الصورة وأنه لا يعرف أصلا لعبة الروليت.
 وواضح من الصورة لأي خبير فني أن لعيبا في الفوتوشوب هو الذي ركب رأس الشخصية على جسم لاعب القمار.
ومن الواضح أيضا أن الفيديو أقدم من الصورة، وهو لبرلماني عريق عانى كثيرا من لعبة الفيديوهات وتشويه السمعة واغتيال الشخصية، وقد استنكر صحة الفيديو ومشاركته به، كما استنكر سابقا فيديوهات حاولت النيل منه.
قبل أشهر اضطر نائب من الشمال إلى الذهاب الى القضاء ضد شخص يروج صورا وفيديوهات تزعم ان النائب لعيب قمار صنف أول.
لم تتوقف لعبة الفيديوهات ضد شخصيات سياسية وبرلمانية تحديدا في محاولات للإساءة الى سمعتهم الشخصية، ولست هنا بغرض الدفاع عنهم، فهم أقدر على الدفاع عن أنفسهم، لكن بتواضع شديد أقول: إن أي شخصية سياسية او غيرها لا يمكن اصطياده بسهولة إذا رغب أن يفعل شيئا يرفضه المجتمع مثل لعب القمار، فكيف تخرج هذه الصور والفيديوهات من مخازنها لتنال من سمعة هؤلاء.
والسؤال الأهم، لم تخرج الى الإعلام هذه الصور والفيديوهات في أوقات معينة، تخبو فترة وتعود للظهور بانتشار واسع لا يمكن ضبطه؟.
هل معقول أن نائبا مخضرما يذهب الى كازينو في لبنان او قبرص او اي منطقة أخرى لا تتحرك لديه قرون الاستشعار والحذر بحيث يكون متواريا عن أنظار معارفه ولا يقع صيدا سهلا لكاميرا هاو او متطفل.
والأهم من كل ذلك، لم تدفعنا حاستا الفضول والتطفل الى مراقبة الآخرين ومتابعتهم والتدخل في خصوصياتهم، وتصبح هذه الخصوصية سلعة نتداولها من دون وازع من ضمير، او لحظة تفكير بأنها صورة او فيديو مفبركة، وأن وراءها أجندة لاغتيال شخصية سياسية او برلمانية.
للأسف الشديد؛  لا نصل الى الحلقة النهائية  في معظم الأفلام والمسلسلات التي تنال من شخصية معينة، او فتح ملف فساد للعلن او الابتزاز، فكلها تغلق بشكل مفاجئ وتبقى علكة تلوكها ألسن الإعلام والمجتمع من دون التحقق منها، وتقرع أجراسها بين حين وآخر.
بالمناسبة؛ ما هي نهاية حلقة البليط، وما هي نهايات حلقات ملفات عديدة فتحها أكثر من مرة نائب متخصص في حمل الملفات والتهديد بها خاصة في موضوع الطاقة.
الدايم الله…..

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

صدمات انتخابية

أسامة الرنتيسي –   الأول نيوز – بالله عليكم ما حد يزعل، وخذوا الانتقاد بروح …