الخميس , سبتمبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

اختتام مسابقة تقديم رسائل الماجستير بخمس دقائق بــ"التكنولوجيا"

الأول نيوز –  اختتمت اليوم الاربعاء فعاليات مسابقة تقديم رسائل الماجستير على مستوى الجامعة في 5 دقائق التي نظمتها كلية الدراسات العليا بجامعة العلوم والتكنولوجيا، بهدف تشجيع طلبة الدراسات العليا على تقديم عرض تفاعلي عن مقترحات ابحاثهم ونتائجها وإبراز أهميتها في اقل من 5 دقائق.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ان طلبة الدراسات هم مصدر اهتمام إدارة الجامعة كونهم المحرك الرئيس للبحث العلمي وأن كلية الدراسات العليا تخرج كفاءات لقيادة المجتمع وتحقق طموحاته، مضيفا أن محور الدراسات العليا من اهم محاور استراتيجية الجامعة للسنوات الخمس المقبلة والتي ستضمن التوسع النوعي والكمي لمخرجات الدراسات العليا.
وتحدث عميد كلية الدراسات العليا الدكتور برهان الدين البس عن دور كلية الدراسات العليا بتفعيل البحث العلمي وتطوير برامج الدراسات العليا، وتكوين بيئة تنافسية بين الطلبة تماشياً مع الرؤية الملكية السامية في تطوير التعليم العالي، مستعرضا النشاطات التي تعقدها الكلية لتفعيل دور طلبة الدراسات العليا على مستوى الجامعة.
وقالت المشرفة على المسابقة نائب عميد كلية الدراسات العليا الدكتورة فاديا مياس ان هذه المسابقة ضمن جهود كلية الدراسات العليا في صقل مهارات خريجي الدراسات العليا لسوق العمل ولرفع التنافسية والمساهمة في قيادة المجتمع.
وبينت مياس انه ترشح للمسابقة 20 طالبا وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات تم تقييم الطلاب من قبل اللجنة المحكمة وترشح منهم 7 طلاب للتصفيات النهائية، وتم اختيار أفضل ثلاثة عروض حسب رأي اللجنة، وهم آلاء عبدالله فحماوي في المركز الاول من كلية العلوم والآداب، وفي المركز الثاني رند عاهد الوقفي من كلية الصيدلة، وفي المركز الثالث هديل الشرفاء من كلية العلوم والآداب.
كما فازت ايضا الطالبة رند عاهد الوقفي من كلية الصيدلة بجائزة صوت الجمهور.
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات والجوائز على الفائزين.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان

الأول نيوز – بتوجيهات ملكية سامية، غادرت الأربعاء، طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي من …