الخميس , سبتمبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

متحف الاطفال يعد محطة تعليمية بعنوان "صندوق الافكار"

الأول نيوز-  انتهى متحف الاطفال الاردن من اعداد وتجهيز محطة تعليمية جديدة “صندوق الافكار” كاضافة نوعية إلى محطات متحف الأطفال المتنقل بالتعاون مع منظمة مكتبات بلا حدود بهدف إثراء التجربة التعليمية التفاعلية للمتحف المتنقل” للأطفال في المحافظات الأردنية خلال جولاته السنوية، ولا سيما وصول هذه التجربة التعليمية المميزة لأكبر قدر ممكن من الأطفال الذين هم بحاجة لها.
وصندوق الأفكار هو مركز تعليمي تفاعلي متعدد الوسائط ومكتبة متنقلة، طورته منظمة مكتبات بلا حدود، ويضم أربعة صناديق مكعبة، يتم فكها وبناء محتوياتها بشكل إبداعي لتقدم للأطفال برامج وتطبيقات تعليمية متنوعة.
ويشتمل صندوق الأفكار على 27 من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، اضافة إلى سينما بشاشة عرض كبيرة وجهاز إسقاط ضوئي (بروجيكتر) يتيح عرض الأفلام بجودة عالية، وكذلك مكتبة تضم العديد من الكتب والقصص المطبوعة المتنوعة، كما تحتوي الصناديق على طاولات ومقاعد للأطفال.
وقالت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق ، انه سيكون لمحطة صندوق الأفكار الجديدة أثر إيجابي وملموس على التجربة التعليمية التي سيعيشها الزوار أطفالًا وكبارًا.
من جانبها، قالت الممثلة الإقليمية لمنظمة مكتبات بلا حدود تيريزا كاستيلو: “إن وجود صندوق الأفكار بين محطات متحف الأطفال المتنقل المتنوعة يعني وصول تجربته لمناطق متعددة ولأطفال أكثر، وذلك هو أحد الأهداف الهامة التي تسعى منظمة مكتبات بلا حدود لتحقيقها في تعزيز ونشر المعرفة بين أطفال الأردن”.
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام.
وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن 2.5 مليون زائر.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان

الأول نيوز – بتوجيهات ملكية سامية، غادرت الأربعاء، طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي من …