الأحد , أكتوبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

جمعة "الكوشوك" في غزة..دخان أسود لا يحجب الحرية- صور وفيديو

الأول نيوز – غطت غيمة سوداء كبيرة، حدود قطاع غزة، وانتقلت إلى الجانب الإسرائيلي، في أعقاب إشعال المواطنين في قطاع غزة، الإطارات المطاطية المعروفة محليًا باسم (الكوشوك)، على الشريط الحدودي، شرقي قطاع غزة، وذلك في الجمعة الثانية لمسيرات العودة. في قناعة بأن وراء هذا الدخان الاسود سيبزغ شمس الحرية على الشعب الفلسطيني.

وأدى إحراق (الكوشوك) إلى ظهور غيمة سوداء كبيرة على الحدود، حيث انتقلت إلى الجانب الإسرائيلي، ما دفع الاحتلال إلى استخدام الطواقم الإطفائية، ضد النيران المشتعلة. 
وقال مراسل صحيفة (يديعوت أحرنوت): إن الرياح على حدود قطاع غزة، دفعت الدخان الكثيف من حرق إطارات المطاط من القطاع نحو الجانب الإسرائيلي.
             
وأكد معين أبو عوكل، أحد القائمين على فعاليات مسيرات شمال القطاع، أن اليوم مخصص لتكريم الشهداء، وتم نقل وتوجيه اللاجئين إلى الحدود الشرقية للقطاع كل حسب مكان سكناه.
وبين أبو عوكل في لقاء خاص مع “دنيا الوطن” أن إشعال الكوشوك خارج البرنامج المخصص، مشيراً إلى أن الفعاليات ستستمر حتى اليوم الكبيروهو 15 أيار/ مايو.
وحول تهديدات الاحتلال، أوضح أبو عوكل، أن الاحتلال يتخبط وعاجز أمام الجماهير الفلسطينية.
 وقال: “لا يجرؤ الاحتلال الإسرائيلي على قصف أهداف في قطاع غزة، لأنه يعلم أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، والتي تقف خلف هذا الحشد من الجماهير”.
وأقام الهلال الأحمرالفلسطيني، عدة مستشفيات  ميدانية، في مناطق على الشريط الحدودي لقطاع غزة، من ضمنها دير البلح وخانيونس، استعدادًا لحالة الطوارئ، إضافة إلى أن هناك عدة نقاط في كل من غزة، وجباليا، ورفح.

 
 
 
 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان

الأول نيوز – أكد ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان …