الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الملقي يتحدث باستياء ونبرة صوت متعبة ويمتدح مجلس النواب

الأول نيوز – بدأ مجلس النواب حلسته الصباحية المخصصة لمناقشة تعديل قانون الضمان الاجتماعي بمقترح من النائب عبد الكريم الدغمي ، بكلمة لرئيس الوزراء هاني الملقي. الذي ظهر التعب على نبرة صوته. كما ظهرت علامات الاستياء على حديثه، وتوسع في مدح مجلس النواب.
وطلب الملقي 15 دقيقة يتحدث من خلالها عن اموال الضمان الاجتماعي ، مؤكدا ان الحكومة كانت “شفافة ولم تخف اي معلومة كما تعهدت الى مجلس النواب”.
وقال الملقي : انه وخلال الفترة الماضية قام بتقليب اوراق خدمته ليجد ان الاردن يسير بالاتجاه الصحيح وفق الظروف الحالية ، مضيفا ان لا يصح الا الصحيح ولا يستحق البقاء الا من يستحق، على حد وصقه.
واضاف : “لقد تحملنا الاساءات لكن عندما انتقدنا مجلس النواب تحركنا”،مبررا الاهتمام الحكومي بطلب تعديل قانون الضمان الاجتماعي ، والذي يهدف الى تشديد الرقابة على اموال الضمان.
وتساءل الملقي عن التشكيك وعدم الثقة ، واسهب الملقي في امتداح مجلس النواب وانجازاته.
والمح الملقي الى وجود اختراقات في السلطة التنفيذية ، مبينا انه امر صحي.
وكشف الملقي عن وجود قوى شد عكسي لا تريد للأردن وشعبه ان يكون ما عليه اليوم ولا تريد للمواطن الاردني العيش الكريم ، لافتا الى انها قد لا تكون من الداخل الاردني.
وظهرت علامات الاستياء على حديث رئيس الوزراء على تناول الراي العام الاردني للعديد من القضايا ، وتركيزه على السيئات وتجاهله للايجابيات ، على حد قوله.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

  الاول نيوز – صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – …