السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

بالصور.. تفقد بصرها بعد عملية تغيير لون عينيها !

الأول نيوز – قررت عارضة أزياء مشهورة في الأرجنتين وتدعى «نادين برونا»، 32 عاما، السفر إلى كولومبيا لإجراء عملية تغيير لون عينيها من البني إلى الرمادي .
وبحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن «برونا» فقدت 80% من بصرها في عينها اليمنى و50% في عينها اليسرى،بعد إجرائها العملية ،  مشيرة إلى أن هذا النوع من العمليات غير معتمد في الولايات المتحدة.
وحصلت «برونا» على سعر خاص ( 3000) دولار ، شرط أن تنشر تجربتها في مواقع التواصل الاجتماعية. لكنّها بعد خضوعها للعملية بدأت تعاني مشاكل خطيرة في عينيها.
وزعمت نادين أن رؤيتها كانت ضبابية وكانت تعاني آلاماً حادّة نتيجة الضغط على عصبها البصري جرّاء الزرع. وبقيت عيناها تؤلمانها لعدة أشهر، لذا عادت إلى كولومبيا لإصلاح الضرر الذي نجم عن العملية، لكنها أجبرت على تلقي العلاج في معهد باكوم بالما للعيون في مدينة ميامي.
وتم تشكيل فريق مؤلف من الأطباء لإزالة الزرع، وخضعت نادين لعملية جراحية طارئة لإعادة بصرها وتلقت علاج الزرقة ومن المرجح أنها لن تتخلص من آثار هذه العملية نهائياً.
وكانت نادين نشرت صوراً برفقة شقيقتها التوأم «دانا» لتشاركها مع المتابعين الذين تخطى عددهم المليون متابع عبر إنستقرام، عن عمليات التجميل التي خضعتا لها.
وقالت نادين : لم يعد بإمكاني مشاركة صوري مع المعجبين في الإنستقرام والآن أختي تقوم بما في وسعها لمساعدتي.
من جهته، قال الطبيب الذي أجرى العملية «أوخينيو كاربيرا» إن هذه الحالة نادرًا ما تحصل، وإنه لا يعلم نوع العلاجات التي تلقتها نادين قبل الخضوع للعملية، كما لا يستطيع الكشف عن معلومات حول حالات المرضى أو السجلات الطبية الخاصة بهم.
ولم تتخذ نادين أي إجراء قانوني ضد الطبيب لأنها بوضع مالي لا يسمح لها برفع دعوى. وأنهت حديثها قائلة: «بالرغم من معرفتي الكافية حول هذه العمليات إلا أنني لم أكن على علم بمدى خطورتها، ومع ذلك أظن أن العمليات التجميلية ليست سيئة وسأخضع لعملية تجميل لتصغير الثدي لأنني فقدت الكثير من وزني»

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ

الأول نيوز – تُظهِر الأبحاث أن الأطعمة التي تساعد على درء أمراض القلب، والسكتة الدماغية، …