السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الامم المتحدة تطلق نداء انسانيا لجمع 2ر2 مليون دولار لقطاع غزة

الأول نيوز – اعلن صندوق المساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للامم المتحدة عن إطلاق نداء لجمع 2ر2 مليون دولار أميركي لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة الناجمة عن الارتفاع الهائل في عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بالامم المتحدة جيمي ماكغولدريك: “على مدى أربعة أسابيع من المظاهرات، أصيب عدد كبير من الفلسطينيين في قطاع غزة مقارنةً بالثلاث سنوات السابقة مجتمعة”.
واوضح “لقد كان لهذا الارتفاع المذهل تأثير كارثي على قطاع الصحة في غزة الذي يعاني بالفعل، ويزداد سوءًا بسبب العنف ضد العاملين في مجال الصحة الذين يقدمون الإسعافات الأولية في الميدان والصعوبات التي تواجه بعض المرضى في الحصول على الرعاية العاجلة خارج غزة”.
واشار منذ 30 آذار الماضي قتلت القوات الإسرائيلية 40 فلسطينيا في غزة ، معظمهم خلال المظاهرات. ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية ، أصيب 511 5 فلسطينياً خلال المظاهرات في غزة ، تم نقل 1499 منهم إلى المستشفيات الحكومية بعد إصابتهم بالذخيرة الحية.
وبين انه ومن خلال هذه المنحة، سيتم دعم الجهات الفاعلة في مجال الصحة والحماية في غزة ، ومن خلال توفير الأموال وسيتم دعم الأدوية اللازمة بشكل عاجل والمستهلكات الطبية والمواد المختبرية للرعاية الطبية في الخطوط الأمامية والمستشفيات ، فضلاً عن تمكين نشر الفرق الطبية المتخصصة في حالات الطوارئ اللازمة لعمليات جراحية معقدة .
واشار الى انه سيمكّن التخصيص أيضاً أولئك المتأثرين بشكل مباشر بالأزمة من الحصول على خدمات دعم الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي المناسبة ؛ دعم المراقبة والتحقق وتوثيق انتهاكات الحماية المحتملة ؛ فضلا عن دعم الأفراد المصابين الذين تم حرمانهم من الخروج من السلطات الإسرائيلية ، لتأمين الحصول على تصاريح للعلاج الطبي العاجل خارج غزة”.
وقال ماكغولدريك إن التأثير الجسدي والنفسي للأحداث الأخيرة سيستمر لسنوات.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير “أوفست” الداعم للتمويل السكني لأول مرة في الأردن والمنطقة

الأول نيوز – أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، “أوفست”، الذي يعد الأول من نوعه …