السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

بومبيو في بيونغ يانغ قبل قمة ترمب وكيم

الأول نيوز –  وصل وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الى بيونغ يانغ اليوم الاربعاء، مع تسارع المساعي الدبلوماسية قبل قمة تاريخية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حسب ما اعلنه مصدر في وزارة الخارجية الاميركية.
وتهدف هذه الزيارة غير المعلنة لبومبيو وهي الثانية له خلال أسابيع لكنها الاولى بصفته وزيرا للخارجية، الى تسريع الاستعدادات للقمة غير المسبوقة بين دونالد ترمب وكيم جونغ اون.
وتأتي زيارة وزير الخارجية الاميركية في وقت تسري فيه شائعات بأقتراب موعد اطلاق سراح ثلاثة أميركيين محتجزين في كوريا الشمالية.
ويشكل الانفراج الذي تلا الالعاب الاولمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية تباينا واضحا مع التوتر الشديد الذي كانت تعيشه شبه الجزيرة قبل أشهر فقط عندما كان ترمب وكيم يتبادلان الشتائم والاتهامات والتهديدات بالدمار على خلفية البرنامجين النووي والبالستي لكوريا الشمالية.
وصرح ترمب في كلمة متلفزة من البيت الابيض، “نعتقد اننا في طور بناء علاقات مع كوريا الشمالية”، مضيفا “سنرى كيف ستسير الامور، ربما لن تسير على ما يرام، لكن ربما تكون شيئا عظيما لكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والعالم بأسره”.
وتدور التكهنات حول مصير ثلاثة مواطنين أميركيين محتجزين في كوريا الشمالية كما أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية انها تتوقع ان يتم الافراج عنهم خلال زيارة بومبيو.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بنك صفوة الاسلامي يطلق حساب التوفير “أوفست” الداعم للتمويل السكني لأول مرة في الأردن والمنطقة

الأول نيوز – أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، “أوفست”، الذي يعد الأول من نوعه …