السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

5 أطعمة رمضانية تطهر المعدة

الأول نيوز – ينصح خبراء التغذية بأهمية تناول وجبات من شأنها تطهير المعدة حتى تستطيع إفراز العصارات الهاضمة وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام، والتي سنستعرضها في هذا الموضوع على النحو التالي:
 الموز : تناول الموز على وجبتي الفطور والسحور وذلك لاحتوائه على القيم الغذائية الضرورية للجسم، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان التي تعزز من هضم الطعام وتطهر المعدة من السموم.
الثوم : وهو من المواد الغذائية المهمة لتقوية الجهاز المناعي وطرد السموم من الجسم، لذلك فتناول الوجبات التي تحتوي على الثوم في رمضان ضروري لتطهير الجسم والمعدة.
الخضروات الورقية الخضراء :  الغنية بالكلوروفيل لمساعدته في استشفاء الأنسجة التالفة في الجهاز الهضمي، كما أنها تمد الجسم بكمية أكبر من الأكسجين وتساعده على التخلص من السموم.
المياه :  للحماية من العطش أثناء الصيام ولدورها في طرد السموم من الجسم، حيث تعمل على ترطيب الجسم وتساعد على تنشيط إفرازات المعدة الهضمية، مما يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم وتنظف القولون من السموم المخزنة به.
الحليب أو الزبادي : ويفضل تناولها على وجبة السحور، فالزبادي والحليب لهما دور كبير في تنقية الجسم بشكل عام من السموم. كما تحتوي منتجات الألبان على البكتيريا المفيدة والتي تجدد الخلايا المبطنة للأمعاء والمعدة وتمنع تراكم البكتيريا الضارة.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ

الأول نيوز – تُظهِر الأبحاث أن الأطعمة التي تساعد على درء أمراض القلب، والسكتة الدماغية، …