الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

خالد الوزني يُحرر حسابه على الواتساب من احتلال الهاكر

الأول نيوز- قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني مساء اليوم الأحد إنه “تم بحمدالله وفضله تحرير حسابي على الواتساب من احتلال الهاكر بعد اسبوع من الاغتصاب من قبل مجموعة من المارقين. عافنا الله وإياكم منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل دوما”.

وكان “هاكرز” استولى على “واتس اب” عدد من الشخصيات الأردنية، من بينها “واتس اب” الوزني ومدير الاذاعة والتلفزيون السابق الزميل رمضان الرواشدة.

وكانت وحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي، أكدت انه انتشرت في الاونة الاخيرة العديد من حالات سرقة حسابات Whatsapp واستخدامها في قضايا انتحال الشخصية والاحتيال والتسول الالكتروني وغيرها من الجرائم الالكترونية ، حيث تتم سرقة حساب Whatsapp نتيجة ايهام الضحية ودفعه للدخول الى روابط الكترونية مشبوهة او من خلال سرقة كود الدخول الخاص بأمان الحساب بطرق احتيالية مختلفة.

ودعت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية جميع الاخوة المواطنين الى ضرورة تأمين حساب Whatsapp من خلال المصادقة الثنائية وربطه برقم رمزي وبريد الكتروني فعال وكذلك تجنب الدخول الى اي روابط الكترونية مشبوهة والمحافظة على بيانات الخصوصية من كلمات مرور وأكواد توثيق وتأكيد مع مراعاة عدم التفاعل مع الحسابات والروابط الغريبة

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء ربيعية دافئة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

الأول نيوز – يطرأ الأربعاء، ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية مائلة للدفء في …