السبت , سبتمبر 21 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الرزاز: نحن في معركة مع الوباء ويجب توحيد مصدر المعلومة

الأول نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمته الاسبوعية التي تعرض على صفحة رئاسة الوزراء إن الحكومة التزمت بالشفافية والمكاشفة في تقديم المعلومات المتعلقة بجائحة كورونا لكن في الفترة الأخيرة شهدنا تعدد في المصادر وتناقض ما أدى إلى تشتت وحالة ارباك في المشهد العام وهو أمر غير مقبول.

وأضاف أن الحكومة تتخذ قراراتها خلال الجائحة كالآتي: في الجانب الصحي تقوم لجنة الأوبئة تقوم برفع توصياتها لوزير الصحة الذي يعرضها على مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالاجراءات الميدانية على الأرض وامكانية التطبيق تأتي من مركز خلية الأزمات في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، والآثار على القطاعات تدرس في لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج، وكافة التوصيات تعرض على مجلس الوزراء للموازنة بين التداعيات الاقتصادية والصحية والميدانية ويتم اتخاذ القرار بحينه دون تأخير حتى تكون الاجراءات استباقية.

وأشار إلى أن أمر الدفاع 16 وسيلة رادعة، ولكنه لن يكون بديلا عن التزام المواطن، معربا عن اعجابه بالتزام سكان البصيرا بعد اكتشاف اصابة كورونا هناك.

وختم الرزاز قائلا ان لدينا نماذج رائعة في الالتزام يجب أن تكون قدوة لنا جميعاً وهذا ما رأيناه من الأهل في بصيرا في محافظة الطفيلة من الالتزام الطوعي، فشكرا لهم.

عن Alaa

شاهد أيضاً

“لم يتم التخليص” على سيارات كهربائية تتراوح قيمتها بين 10 آلاف إلى 25 ألفا منذ تعديل الضريبة

الأول نيوز – قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، شرف الدين الرفاعي، مساء الأربعاء، إنه …