السبت , مايو 11 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

أولادكم ليسوا لكم.. أولادكم أبناء الحياة

جمانه الجلاد – الأول نيوز –

جاءني اليوم اتصال أبكاني وأثلج صدري في الوقت نفسه ، اتصال من ابني قال لي فيه جملة وكله فخر وامتنان وحب:   “كيف أنتِ بتقدري تعملي إلنا كل شيء يا ماما أنتِ سوبر ماما ” .. شعرت وكأنني ملكت الدنيا وما فيها ..

أولادنا هو أهم وأغلى استثماراتنا ، شيء لا يُقدّر بكنوز الدنيا.. أولادنا مرايانا.. استثمروا في أولادكم .. علموهم أن المحبة لا تُشترى ولا تؤخذ ، المحبة تهدى وتعطى ، علموهم أن متعة العطاء تفوق متعة الأخذ ، و أن الحب حلال وأن الاعتذار قوة ، أسمعوهم كلمات المديح و التشجيع عن كل تفوق عن كل خلق طيب تحلّو  به، علموهم أن الحياة هي  كيفما نشكلها ونصنعها  نحن ، وأن الخير والحق هما المنتصران بالنهاية ، حتى ولو ساد الشر لكن الخير باقٍ وخالد ، كونوا معهم ومن  ورائهم صخورا متينة يستندون عليها تشعرهم بالأمان ، فشعورهم بالأمان يُخرج منهم ابداعات و نجاحات ، وليس كما يعتقد بعضهم (طلعه للشارع يندعك) .. الشارع ليس أباه و ليس أمه ..

كثيرا ما لامني بعضهم على كثرة حمايتي لأولادي وأنني بحمايتي لهم لا أعطيهم مساحتهم من الاعتماد على النفس ، و كنت دائما أجيب:   حمايتي انا ووالدهم لهم هي سر أمانهم، هي مفاتيح أبواب الحياة أمامهم ، ومرت الأيام وكبر الولد و كبرت البنت وأثبتُّ للجميع أن بالحب والعطاء وخوفك على من تحب تُخرِّج لهذا المجتمع أبناء أسوياء عاطفيا وعقولا راجحة يسبقون أعمارهم  بقلوب صادقة  ذكية لا يعرفون الكذب  والخداع ، حدثوهم عن أجدادهم عن تلك الأيام البسيطة حيث لا انترنت ولا وسائل تواصل اجتماعي ، علموهم عشق وسط البلد فبلدنا هي ليست عماننا الغربية فقط ، دعوهم يتذوقون حلوى اسمها (ملبس ع قضامه) فالحياة ليست بان كيك ونوتيلا فقط ، والحياة ليست سهلة، لكنها جميلة لمن أرادها كذلك ، هي جميلة بتوازنها.

الله  وهبنا اولادنا وهم عطايا وأمانات ثمينة،  وما تزرعه في اولادك اليوم هو ما ستحصده غدا.. إنهم أبناء الحياة .. و نحن نشتري لهم تذاكر السفر وهم يكملون الإقلاع…

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

مَنْ يوجّه مَنْ في دمج الوزارتين؟!!

الأول نيوز – الدكتور: محمود المساد عند قراءة الكتاب الرسمي الموجّه لنائب رئيس الوزراء بفكر …