الخميس , يناير 20 2022 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

” فينتشر إكس”  (VentureX) تنجح في تنظيم 27 نشاطا في أسبوع الريادة العالمي

حميد الدين : قطاع الصناعات الإبداعية من الأسرع نموا في العالم

 

 

الأول نيوز  –  أكدت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر إكس”  (VentureX)يوم امس أهمية تحويل الافكار والمواهب في القطاع الابداعي والثقافي والفني الى مشاريع ريادية إنتاجية تسهم في نمو الاقتصاد المحلي والعربي، وخصوصا أنّ قطاع الصناعات الإبداعية يعتبر من الاسرع نموا في كثير من دول العالم.

واكدت الشركة في بيان صحافي لها بان المشاريع الريادية في قطاع الثقافة والفنون بحاجة الى الدعم وحاضنات الاعمال المتخصصة، وذلك لتوفير الارشاد والتوجيه ورفع جاهزيتها للاستثمار في طريق تحولها الى مشاريع انتاجية ومساهمة في الاقتصاد.

وقالت ” فينتشر إكس” انها ستواصل عملها في مجال دعم الشركات الناشئة في قطاع الصناعات الابداعية من خلال مشروع ” ابداع” والشركات الناشئة في القطاعات المتخصصة الاخرى، مشيرة الى نجاحها في تنفيذ 27 نشاطا ضمن سلسلة من الفعاليات المعنية بريادة الاعمال على هامش اسبوع الريادة العالمي الذي انعقد في الاردن والعالم خلال الفترة بين 8 الى 14 من شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) الجاري.

و نظمت الشركة ومسرعاتها التابعة في قطاعات الصناعات الابداعية والزراعة والسياحة والصحة هذه الفعاليات تحت عنوان :  سلسلة مؤتمرات الابتكار (Innovation Congress Series) على مدار ثلاثة ايام من من 9 الى 11 من شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) الجاري في الصويفية فيلج (Swefieh Village) في عمان.

وأكّد مدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات أهمية مشاركة ” فينتشر اكس” العام الحالي في اسبوع الريادة العالمي في الاردن واصفا اياها بالمشاركة ” المتنوعة والمتميزة” كونها عقدت فعاليات تناولت مواضيع ومشاريع ريادية في قطاعات متنوعة وخصوصا الريادة في مجال الصناعات الابداعية والفنية، فضلا عن اهمية هذه المشاركة بادماج جهات عربية بفعالياتها مثل ” منشآت” السعودية.

و أقامت ” فينتشر إكس” مجموعة من ورش العمل المتخصصة في ريادة الاعمال ومنها ورشة تدريبية بعنوان “ما هي الشركة الناشئة؟ التعريف المحلي” قدّمها الشريك الاداري في الشركة يوسف حميد الدين، وثلاث جلسات حملت عنوان “تعرّف على ما يلزم لتكون في قطاع الموسيقى”: قدّم الاولى الفنان يعقوب ابو غوش والثانية قدمتها الفنانة هنا ملحس ، والثالثة قدمها الفنان ناصر البشير ، ورشة تدريبية بعنوان “التدفق النقدي” قدمها عادل ابو السعود من بنك الاتحاد، ورشة تدريبية بعنوان ” الخطوات العملية لإطلاق شركتك في السعودية” قدمها خالد مطوّع من مؤسسة ” منشآت – السعودية”، وورشة تدريبية بعنوان “دعم الشركات الناشئة في الاردن : محركات النمو ” قدّمها مدير الإستثمار السابق في وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة د. نائل العدوان.

و أتاحت ” فينتشر اكس” في فعالياتها المجال لتقديم عروض تقديمية لمجموعة من الشركات التي تنتمي لمسرعات الاعمال التي تديرها مثل حصاد ومسرعة ابداع وهذه الشركات هي :  شركة TWIG ،  شركة حبكة، شركة عنبرة ، شركة سوق افلام، شركة شروق، شركة اطار فني، شركة Radical Growth Solutions ، مدونة شارع، ومشروع ” حسبة دوت كوم “.

وقدمت ضمن فعالياتها ايضا عروض ادائية وفي مضمار التصميم والموسيقى والحكواتي ومساحات لحوارات والتشبيك بين الرياديين والمهتمين في الشان الابداعي وفي ريادة الاعمال بشكل عام.

وقالت الريادية عبير النمّري – صاحبة مشروع ” مدونة شارع” – بان هذه الفعاليات كانت فرصة كبيرة امام جمهور من المهتمين بريادة الاعمال والصناعات الابداعية والمستثمرين، والاطلاع على تجارب ومشاريع اخرى، والاتصال والتشبيك والتعارف مع جهات واشخاص من منظومة ريادة الاعمال الاردنية، الى جانب الاستفادة من ورش العمل المتخصصة في كافة جوانب ريادة الاعمال.

ومن جانبه قال المؤسس لمشروع ” حسبة دوت كوم” معن ابو عودة ان الفعاليات كانت فرصة للقاء صناع قرار ومسؤولين من بيئة ريادة الاعمال الاردنية وعرض فكرة المشروع امام جمهور من المهتمين، موضحا بان مشروعه يقوم على فكرة بناء منصة وتطبيق يسهل تشبيك المزارعين الصغار ومحال الخضار ووكلاء التصدير وتقديم خدمات التسويق الرقمي.

وأكد الشريك الاداري في شركة ” فينتشر إكس” يوسف حميد الدين أنّ الشركة حريصة على مشاركة منظومة ريادة الاعمال مثل هذا الحدث العالمي، الذي ينسجم مع رؤيتها في نشر وتدعيم ثقافة ريادة الاعمال والتركيز على القطاعات المتخصصة مثل القطاع الابداعي والثقافي وقطاعات الزراعة والسياحة والصحة.

واشار حميد الدين الى أنّ اقامة هذه الفعاليات نجحت بالتشاركية والتعاون مع جميع الجهات وخصوصا مركز الملكة رانيا للريادة الجهة المشرفة على الحدث في الاردن.

واكد بان قطاع الصناعات الابداعية هو قطاع من الاسرع نموا في العالم وعلينا دعمه بمشاريعه الريادية وذلك حتى نرفع من مساهمة هذه المشاريع في الاقتصاد.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

شركة ” أمهات 360″  توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع برنامج التميز من “stc “

الأول نيوز – وقعت شركة أمهات360، المنصة الرائدة للأمهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، …