السبت , مايو 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

تصريحات جديدة لوزير المالية الإسرائيلي ينكر فيها الوجود الفلسطيني تثير غضبًا واسعًا

الأول نيوز – في استفزاز جديد، أثار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش غضب الفلسطينيين، بتصريح أطلقه خلال حشد في العاصمة الفرنسية باريس زعم فيه “إنه لا يوجد شعب فلسطيني وإن هذا ليس إلا اختراع عمره أقل من مائة عام”.

وفي آخر صورة التقطتها عدسات الكاميرات لأحد وزراء حكومة نتنياهو المستوطن بتسلئيل سموتريتش، الذي يشغل منصب وزير المالية، حيث ظهر وهو يعتلي منصة خلال كلمة له في باريس، موجود عليها ما تسمى “خارطة أرض إسرائيل” وتضم كلا من فلسطين والأردن.

وادعى سموتريتش، خلال الحشد المقام إحياء لذكرى زعيم حركة الحرية في فرنسا جاك كوبر: أن “العرب اخترعوا شعبا وهميا من أجل التصدي للحركة الصهيونية، وأن هذه الحقيقة التاريخية يجب أن تُسمع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن”.

وأضاف الوزير المستوطن خلال كلمته أمام المشاركين في الأمسية لإحياء ذكرى كوبفر إنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني”.

ووصف سموتريتش إسرائيل بـ “المعجزة”، وأكمل حديثه: “على عكس الأكاذيب التي تنتشر ضدنا، نحن نقدم الخير لكل من يعيش في الأرض، يهودًا وغير يهود”.

 

ولقيت تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تنديدا فلسطينيا واسعا، إذ اعتبرها رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية ” دليلا قاطعا على الفكر الصهيوني العنصري المتطرف الذي يحكم الحكومة الإسرائيلية الحالية”.

وقال اشتية، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، اليوم الاثنين، في رام الله: “إن هذه التصريحات التحريضية التي تنسجم مع المقولات الصهيونية الأولى (أرض بلا شعب لشعب بلا أرض)، وإن الأراضي الفلسطينية (متنازع عليها)، وتعبر عن عنجهية القوة والغطرسة، لا تهز انتماءنا إلى أرضنا وتاريخنا، وإن كل الآثار والتاريخ تبرهن على التصاق الفلسطيني بأرضه منذ فجر التاريخ البشري والإنساني”.

وردت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بالإدانة والاستنكار لاستخدام وزير المالية الإسرائيلي، خلال مشاركته في فعالية عقدت يوم أمس في باريس، خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة فيما يمثل تصرفاً تحريضياً أرعناً، وخرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية.

عن Alaa

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة

الأول نيوز – قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق …