الخميس , سبتمبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

“تمويلكم” تحصل على شهادة عالمية متخصصة لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب..

  • حصول تمويلكم على شهادة AML 30000 يعكس التزامها العالي بالمعايير العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب….

 

الأول نيوز – في إطار سعيها الدائم لتطبيق المعايير العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حصلت “الشركة الأردنية للتمويل الأصغر – تمويلكم”، ” الرائدة في قطاع التمويل الاصغر، على شهادة “AML 30000 المخصصة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشاره (AML / CFT) والصادرة عن منظمة الشهادات المالية “coficert”.

وجاء ذلك خلال حفل التصديق الذي أقيم الأربعاء الموافق 12 تموز 2023، في العاصمة عمّان، بفندق الفيرمونت، بحضور ممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن، كل من رئيسة وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب سامية أبو شريف، و المديرة التنفيذية لدائرة الرقابة على شركات التمويل الأصغر وشركات المعلومات الائتمانية في البنك المركزي مها العبدالات، وعدد من الشركاء والمختصين في القطاع.

واحتفالا بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للتمويل الأصغر – تمويلكم”، بشار عرفة: “تحتفل اليوم الشركة الأردنية لتمويل الأصغر “تمويلكم” بحصولها على شهادة “AML 30000” لتكون من أوائل المؤسسات في الأردن والشرق الأوسط التي تحصل على هذا الشهادة، والتي تعكس التزام الشركة العالي بالمعايير العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث ان مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أصبحت أحد أهم التحديات التي تواجهها الدول في العالم اليوم”.

وأضاف عرفة: “إنجازنا لهذا المهمة هو بفضل جهودنا المشتركة ودعم شركاؤنا والتزامنا المتواصل، كما وان قوة التعليمات والقوانين المحلية قد ساهمت بشكل كبير في هذا الانجاز، كما اننا نسعى دائما في ان نساهم بشكل فعّال في تعزيز نزاهة وشفافية نظامنا المالي والاقتصادي، وحماية مجتمعنا من التهديدات الكامنة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي ختام كلمته قدم عرفة شكره لجميع الأفراد الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز الوطني ولكل من EU Global Facility  ومنظمة COFICERT وإلى البنك المركزي الأردني وإلى جميع موظفي “الشركة الأردنية للتمويل الأصغر – تمويلكم”.

ومن جانبه، قال رئيس فريق المرفق العالمي للاتحاد الأوروبي، ديفيد هوت، في كلمته خلال الحفل، “بالنيابة عن المرفق العالمي للاتحاد الأوروبي، أود أن أهنئ تمويلكم على إنجازهم الرائع. وتعد هذه الشهادة شهادة على التزامها الراسخ بالحفاظ على أعلى معايير النزاهة المالية ومكافحة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأضاف هوت: “إن تفاني تمويلكم وجهودها المثالية بمثابة مصدر إلهام لقطاع التمويل الأصغر بأكمله، ويمكن من إنشاء نظام بيئي مالي أكثر أمانا ومرونة في الأردن وخارجه”.

وفي السياق ذاته، جدد المستشار الأمني في الاتحاد الأوروبي في الأردن، غيريك دي، دعم الاتحاد الأوروبي لمثل هذه المساعي، داعيا إلى تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية في جميع أنحاء المملكة.

وقال دي في كلمته خلال الحفل: ” هذا الإنجاز لا يضع تمويلكم كشركة رائدة في قطاع التمويل الأصغر فحسب، بل يظهر أيضا مساهمتها في تعزيز ممارسات الحوكمة الرشيدة وتعزيز نظام مالي قوي في الأردن. ويعد حفل توزيع الشهادات الذي أقيم على AML 30000 شهادة على تفاني تمويلكم الثابت، وسيلهم بلا شك المؤسسات المالية الأخرى في المنطقة لتحذو حذوها في مكافحة الجرائم المالية”.

كما وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الأردنية لتمويل الأصغر باسم خنفر ان جهود السعي الحصول على هذه الشهادة جاءت كجزء من رؤية واهداف اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب

وأشاد السكرتير العام للجنة الشهادات المالية “COFICERT”، التي أجرت تقييم “تمويلكم”، بجهود “تمويلكم” الحثيثة في الحفاظ على النزاهة المالية وتصميمها على التصدي بفعالية لمخاطر تمويل والإرهاب.

ويشار إلى أنه تم تصميم شهادة AML 30000 على نماذج التوحيد القياسي وخطط الاعتماد المنصوص عليها في اللوائح الدولية لشهادة نظام الإدارة بحيث يتم إصدار المعيار من قبل هيئة تصديق تابعة لجهة خارجية يتم الاعتماد على توصيات مجموعة العمل المالي fataf ويتم اعتماد معايير iso.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب بالأردن الخميس

الأول نيوز – استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس، وذلك بحسب التسعيرة الصادرة عن …