السبت , أغسطس 24 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

تلفريك في المغطس ووادي رم بعد عجلون..  لِمَ لا؟!..

تظاهرة إعلامية تحت شعار “الإعلام والتنمية المستدامة” لدعم مبادرة “عجلون أكسجين الأردن”..

 

أسامة الرنتيسي – تصوير سامي الزعبي –

 

الأول نيوز – تظاهرة إعلامية بكل معنى الكلمة قادتها هيئة الإعلام ممثلة بمديرها النابه المحامي بشير المومني ودينمو الهيئة منسق التظاهرة الدكتور منذر جرادات وزملائهما إحتضنتها محافظة عجلون طوال يوم الأربعاء.

هيئة الإعلام قامت مُشارِكَةً مع مؤسسات المجتمع المحلي – جامعة عجلون الوطنية ووكالة عجلون الإخبارية، ودعم وإسناد من وزارة السياحة –  بتنظيم اليوم الإعلامي في محافظة عجلون، تحت شعار “الإعلام والتنمية المستدامة”.

يوم سياحي ترويجي مهني تفرغت فيه قيادات الصف الأول في المحافظة لإظهار ميزات عجلون  السياحية والاستثمارية،

ضمن مبادرة جديدة ومثيرة تحت عنوان “عجلون أكسجين الأردن”،  بهدف تعزيز جمال وثقافة وتراث محافظة عجلون لأنها تعد واحدة من أروع الواجهات السياحية الأردنية.

الوفد الإعلامي المكون من أكثر من 200 عامل في الإعلام الأردني والعربي والدولي تمتعوا بيوم سياحي ممتع بزيارة أبرز مناطق عجلون السياحية والتعليمية بدأ صباحا بلقاء حواري ومعلوماتي في جامعة عجلون الوطنية، ومنها إلى كنيسة سيدة الجبل، فالمركز الثقافي الجديد في عجلون إلى مركز الزوار في قلعة عجلون، وانتهى بالعنوان الجديد للسياحة في عجلون “تلفريك عجلون” الذي نقل محافظة عجلون خلال الفترة البسيطة من تشغيله الأولي إلى محطة جديدة في السياحة شَكلًا ومضمونًا، وزاد نسبة زوار محافظة عجلون نحو 70 %.

“تلفريك عجلون” مشروع بسيط، لا هو نووي ولا ذري، إنما هو عنوان سياحي كبير، نقل منطقة عجلون أجمل مناطق الأرض طبيعة وتنوّعًا جغرافي إلى بوابات أخرى، بكلفة بلغت 13 مليون دينار سيوفر فرص عمل لنحو 700 شاب.

من “تلفريك عجلون” والتجربة الناجحة (سياحة واستثمار) التي لم يتجرأ عليها القطاع الخاص، وتحملت تكاليفها الدولة ممثلة  بمجموعة المناطق التنموية، هل نرى تجارب أخرى لمشروعات تلفريك جديدة في منطقتي المغطس ووادي رم، بمبادرة هذه المرة من القطاع الخاص، المفروض أن يكون أكثر فعالية وإنتاجية في مجال الاستثمار من القطاع الحكومي.

تخيلوا شكل المنطقتين بعد إنشاء تلفريك فيهما، فالمغطس الذي يجب أن يكون العنوان وخط المسير الأول للحج المسيحي في العالم كيف ستتحول المنطقة من المغطس إلى البحر الميت بعد إنشاء خط مسير تلفريك المغطس.

وكيف ستكون حالة وادي رم البديعة بِرمالها وتَضاريسها  بعد إنشاء تلفريك فيها، أراهن أنها ستكون وجهة سياحية واستثمارية كبيرة لصناع السينما والإعلام الحديث عندما يُرى نتاجها يصنع في منطقة سياحية قد لا تكون موجودة في غيرها من بقاع الأرض كافة.

مشروع تلفريك عجلون كما قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المناطق التنموية القائمين على المشروع خَلَف الهميسات (الذي غادر موقعه في يوم التظاهرة الإعلامية للأسف) سيوفر فعليا 700 فرصة عمل لأبناء منطقة عجلون بعد افتتاح الأسواق المختلفة حيث تمتدّ المرافق من محطة الانطلاق لتشمل مطعما ومقهى وسوقًا تجاريّة، وكذلك محطة الوصول التي تشمل سوقا موسمية ومطعما ومقهى.

تجربة هيئة الإعلام في التشبيك مع المؤسسات الإعلامية والإعلاميين كافة، والدخول في معترك العمل الميداني ومغادرة العمل المكتبي، وحمل أضابير أبرزها إضبارة الترويج السياحي كأبرز عناوين دعم الاقتصاد الوطني، تجربة جديدة وجريئة أتمنى أن تجد الدعم والمساندة، لا الإحباط والتلاوم على تفاصيل يمكن تجاوزها بمزيد من العمل والعطاء والابتكار.

الدايم الله….

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

11 شهيدا إثر قصف إسرائيلي على منطقة الكتيبة شرقي خان يونس

الأول نيوز –  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، السبت، في قصف إسرائيلي على شرقي دير البلح …