الأحد , سبتمبر 8 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

181 قتيلا منذ مطلع العام… الجرائم مستمرة.. 5 قتلى بإطلاق نار في الجليل

الأول نيوز – تستمر الجرائم بالتفشي في البلدات والمناطق الفلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، حيث قتل خمسة أشخاص مساء الأربعاء، في الجليل.

وأفادت مصادر محلية بأن الضحايا من عائلة دلايكة (تتراوح أعمارهم بين 14 و49 عاما)، بينهم قاصران وامرأة، في جريمة إطلاق نار ارتكبت داخل منزل مأهول في قرية بسمة طبعون في منطقة الجليل.

وبحسب المصادر، فإن الجناة اقتحموا منزلا في بسمة طبعون، وشرعوا بإطلاق النار بشكل عشوائي على جميع من تواجد في باحته؛ كما طاردوا آخرين إلى داخل المنزل.

والضحايا في بسمة طبعون هم محمد حسن دلايكة (25 عاما) ووالدته زينب (49 عاما)، بالإضافة إلى ثلاثة من أبناء عمومته؛ الشقيقان وليد ومحمد دلايكة (14 و17 عاما) وربيع دلايكة (في العشرينات من عمره).

وسادت حالة من الصدمة والخوف وسط أهالي بسمة طبعون في أعقاب انتشار نبأ مقتل الخمسة، وتجمهر عدد من السكان في محيط المنزل.

وجاءت هذه الجريمة وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات الفلسطينيّة في الداخل المحتل خلال السنوات الأخيرة، حيث يستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل بلغ منذ مطلع العام 2023 الجاري، 181 قتيلا بينهم 14 امرأة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، قُتل 26 شخصا، فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة من جراء تعرضهم لجرائم، شملت غالبيتها إطلاق نار.

ويُشار إلى أنّ الفلسطينيين بالداخل المحتل يتهمون شرطة الاحتلال بالتقاعس عن كشف مرتكبي الجرائم؛ بما يشجّع الاستمرار في تنفيذها، فيما يؤكّد آخرون أنّ لأجهزة مخابرات الاحتلال يد في تغذيتها.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس

الأول نيوز – استشهد 7 شبان وأصيب آخر، في غارة نفذتها طائرة مسيرة للاحتلال على …