السبت , مايو 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الموت يغيب استاذ الاحياء المحبوب عند طلبة التوجيهي عدنان فضيان الداوود

الأول نيوز – غيب الموت الاثنين استاذ الاحياء المحبوب عند طلبة التوجيهي المرحوم عدنان فضيان الداوود ابو عمر (64 عاما)، المعلم في مدارس الفحيص وماحص، المهذب والمستقيم والمنتمي بعد عملية قسطرة وتركيب شبكات، أصيب بعدها بجلطة مفاجئة.

وعم الحزن على صفحات أهل وأصدقاء وأحباب المرحوم الداوود لما يتمتع به المرحوم من خصال طيبة وهدوء وتهذيب.

والمرحوم عدنان الداوود ابو عمر تعب كثيرا حتى شاهد ابنه الوحيد عمر (14 عاما) شابا يافعا.

وفي نعي مؤثر كتب صديق عمره سامي عكروش قائلا “خبر مفجع وصادم مش عارف شو اكتب صديق العمر أبو عمر عدنان الداؤود إلى رحمه الله رابع واحد من عقب الشام” (زملاء جامعة دمشق).

كما كتب إبن عمه المحامي عاكف الداوود قائلا “عدنان فضيان الداؤد عاش بسيطاً محبا للآخرين وصديق جيد للبيئة ، إنه وطني وصادق .. كما أنه لا يستحق الموت بالتأكيد…وداعا يا عدنان” .

ونشر صديقه في العمل والحياة الاستاذ بشارة طنوس نصا مؤثرا قال فيه

“رحل أغلى الرجال واطيبهم….

الى جنات الخلد صديقي ابو عمر الغالي…

ما كنت اظن بأني سأكتب يومًا عنك يا صديقي، أو أني سأمدحك برثائك، لا ضرر فالمدح والرثاء أخَوان، ذاك للأحياء وذاك للأموات ، ولكن مدحك أو رثائك لا يكاد يخطر لي على بال، هل تراها غفلة يا صديقي  أم كانت حلاوة اللقاء تحجب حتمية الفراق، وأنا على يقين بأني لو رحلت قبلك لحظيت من دعواتك ومدحك الكثير، لما أعلمه من برك ووفاءك الذي لا تكاد تخطئة، فوجب علي ردُّ هذا الدين وإن اختلفت الأدوار بيني وبينك، لأقوم بما ستقوم به لو مت قبلك، ولكن شتان بين وفائي ووفاءك، فوفاءك بحور …وبين مشاعر تغيض وأخرى تفيض.

ما كنت أظن  يا ابو عمر بأني سأجلس مع نفسي يومًا بدونك، وقد كنا سويًّا نقف ببابي أو ببابك، ونطيل الوقوف حتى كنت تقول لي  ضاحكًا: فلان يسألني مستغربًا طول الوقوف ويقول: (الشب داودي)؟؟؟!!!

هذه ساعات الوقوف فكيف بساعات جلوسنا معا؟!.

ما كنت أظن يا صديقي بأني لن اراك بعد اليوم…

الى جنات الخلد يا أبو عمر يا صاحب اطيب واعظم قلب بالعالم…

ونعت عشيرة الداوود إبنها “بمزيد من الحزن و الأسى تنعى عشائر المخامره عامة والداود خاصة وال عكروش و اقربائهم و انسبائهم في الأردن و المهجر  فقيدهم المربي الفاضل

عدنان فضيان فرحان الداود ( ابو عمر )

‎زوج الفاضلة حزيمة اكرم عكروش و شقيق كل من  المرحوم عايد ( ابو  باسل ) وزوجته هالة الداود والمرحوم عودة (ابو اياد) وزوجته لمياء الداود والمرحوم الدكتور عادل ( ابو ناصر ) وزوجته غادة عازر ومريم و ريا زوجة شاهر الداود  و لميا زوجة ماجد حدادين .

وسيشيع جثمانه الطاهر في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء الموافق ١٦/ ٤/ ٢٠٢٤ في كنيسة  مقبرة الفحيص .

‎تقبل التعازي للرجال والنساء في جمعية المجد التعاونية (آل داود) الحمر- ام نعاج بعد الدفن مباشرة ولغاية الساعة التاسعة مساءا ويوم الاربعاء من الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية التاسعة مساءً .

‎أسرة “الأول نيوز” تشاطر عشيرة الداوود كرام الناس وعائلة الفقيد أحزانهم بالمصاب الجلل تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته…

عدنان… سلم على الدكتور عادل الداوود ابو ناصر…

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

“الأمانة” تقيم حفلا لإعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي للشعر صباح الأربعاء

الأول نيوز – تنظم امانة عمان الكبرى عند العاشرة من صباح بعد غد الاربعاء حفل …