الأحد , سبتمبر 8 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

كامالا هاريس تجتمع بنتنياهو في البيت الأبيض الأسبوع الحالي

الأول نيوز – تلتقي نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “هذا الأسبوع” في واشنطن، حسبما أعلن مكتبها.

وقال مكتب هاريس إنّ اللقاء سيكون “منفصلا” عن اللقاء بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي. وغادر نتنياهو الاثنين إلى واشنطن، حيث من المقرر أن يلقي خطابا أمام الكونغرس في خضم الحرب في قطاع غزة.

مساعد كاملا هاريس، أشار إلى أنها لن تتمكن من رئاسة خطاب نتنياهو في الكونغرس الأربعاء لأنها ستسافر إلى مدينة إنديانابوليس في ذلك اليوم لحضور حدث مقرر مسبقا.

في الوقت الذي قال فيه مسؤولون بمجلس الشيوخ الأميركي إنّ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس بن كاردين سيرأس جلسة الكونغرس التي سيلقي خلالها نتنياهو كلمة.

وقال مساعد للسناتور الديمقراطية باتي موراي، التي تتولى الرئاسة مؤقتا في غياب هاريس، إنها لن تحضر هي الأخرى. ولم يرد مساعدو موراي بعد على طلب لتفسير سبب غيابها.

ومن المتوقع أن يغيب بعض أعضاء الكونغرس عن الجلسة. وقال السناتور بيرني ساندرز، وهو مستقل يُصنف من الديمقراطيين إنه لا ينبغي الترحيب بنتنياهو في الكونغرس، وانتقد بشدة في بيان “آلة الحرب” التي يقودها نتنياهو.

عن Alaa

شاهد أيضاً

نداء للأمة العربية

الأول نيوز – أطلق مجلس العلاقات العربية والدولية نداءا عاجلا للمجتمع الدولي لوقف العدوان على …