الأحد , سبتمبر 8 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

ايمن سماوي : مهرجان جرش يؤكد انتمائنا للملك وللوطن والتعبير عن التضامن مع اهل غزة

الأول نيوز  ـ قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي إنه لا يوجد ما يمنع من إقامة مهرجان جرش في ظل الظروف التي تمر فيها المنطقة خصوصا ما يتعرض له قطاع غزة من حرب مستعمرة.

وأضاف أن إقامة المهرجان تعود لسببين رئيسيين، هما الاحتفال بالمناسبات الوطنية وعلى رأسها اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، والتعبير عن التضامن مع الأهل في فلسطين.

وأشار إلى أن النسخة الحالية من المهرجان التي حملت عنوان “ويستمر الوعد” جاء بمحتوى تم تكييفه لتقديم رسائل ثقافية تعكس استمرار الانتماء للوطن والملك، ورسائل تحمل التضامن مع الأهل في غزة من خلال فتح مسارح المهرجان أمام الفنانين والمبدعين الفلسطينيين للتعبير عن وأكد أن فلسطين دائما حاضرة في مهرجان جرش، إلا أن ما يميز نسخة هذا العام هو وجود تركيز بشكل مختلف على كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني، لافتا إلى أن وجهة نظر إدارة المهرجان منبثقة من توجهات الدولة الأردنية، وأن صمود الأردن من صمود وقوة الأهل في فلسطين.

وبيّن سماوي أن للمهرجان بصمة في إعادة الحياة لمدينة جرش وتقديم الأعمال التي تزيد من دخل الأفراد الذين يعملون فيه.مواهبهم وثقافاتهم المتنوعة والمختلفة.

عن Alaa

شاهد أيضاً

انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية

الأول نيوز  – سجلت أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم السبت، انخفاض جديد عند 50.60 …