السبت , سبتمبر 21 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الصفدي من طهران: لست هنا حاملاً رسالة لإسرائيل

الأول نيوز – كشف نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، إنه غير متواجد في طهران حاملاً رسالة لإسرائيل.

وبدأ الصفدي، زيارة إلى طهران، نقل خلالها رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية، وقال بيان وزارة الخارجية إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من نظيره الإيراني.

وأجرى الصفدي والقائم بأعمال وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي باقري كني، محادثات موسعة بحثت العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وقال الصفدي، إن الأردن لم يكن يوم إلا سباقا في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وفي الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وفي إدانة الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة، وفي رفض كل ما تقوم به إسرائيل من إجراءات تصعيدية تحول دون تحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل الذي نريده بشكل واضح.

وأوضح الصفدي أن الأولوية الآن هي وقف “العدوان الهمجي” الذي “يتعرض له أهلنا في غزة، ووقف كل ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب في غزة”.

وبشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قال الصفدي إن “الأردن كان واضحاً في إدانة هذا الاغتيال الذي يعد جريمة نكراء، وخطوةً تصعيديةً تشكل خرقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واعتداءً على سيادة الدول، ونرفضها بالمطلق.

وطالب الصفدي بوجود تحرك فاعل يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ويوقف مثل هذه الخطوات غير الشرعية الإسرائيلية، وارتكاب جرائم ضد الشعب الفلسطيني ، لحماية المنطقة كلها من تبعات حرب إقليمية سيكون أثرها دماري على الجميع”.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة

الأول نيوز  – تكون الأجواء الجمعة، معتدلة الحرارة في أغلب مناطق الأردن وحارة في الأغوار …