الخميس , سبتمبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

اليوم لا حرب وغدا يوم آخر !

أسامة الرنتيسي –

 

الأول نيوز – لم يذهب وزير الخارجية ايمن الصفدي إلى طهران إلا بعد أن استشعر الأردن بكافة مجساته السياسية والأمنية والعسكرية خطورة الأيام المقبلة، فكسر الجمود في العلاقات وذهب مباشرة إلى مكان صنع القرار.
السذّج فقط هم من رددوا أن زيارة الصفدي لنقل رسالة من الكيان الصهيونى إلى إيران، وبلعت ذلك قناة مهمة اسمها “الجزيرة” ورددت على لسان مصدر إيراني أن طهران سَتُحمِّل الصفدي رسالتين إحداهما للقيادة الأردنية والثانية لأمريكا وإسرائيل.
لا تحتاج الإدارة الأميركية ولا قيادة الكيان الصهيوني إلى وسطاء للحديث مع إيران فهناك مباحثات قائمة بينهما منذ سنوات وعلى كثير من الملفات، فلمصلحة من يتم وضع الأردن في خانة ناقل الرسائل.
من حق الأردن ان يعلم جيدا بماذا تفكر القيادة الإيرانية في طريقة ردها على الكيان الصهيوني، وهل سيتم عبور الأجواء الأردنية كما فعلت في صواريخ نيسان (أبريل) الماضي التي شوهدت في سماء عمان في ليلة عاشها الأردنيون وهم يراقبون حركة الصواريخ التي سقط بعض أجزائها في مناطق متفرقة من العاصمة عمان.
سترد إيران على الضربة التي جرحت كرامتها الوطنية باغتيال ضيفها الشهيد إسماعيل هنية في مقر إقامته في العاصمة طهران، وقد تُنَسِّق مع أذرعنا في لبنان واليمن والعراق لتوحيد الضربة وتوقيتها، وأصبح قرار الرد حتميا ينتظر الإشارة بعد تحديد الهدف والمكان والأبعاد.
ذكاء إيراني في تأخير الرد العسكري يأتي في إيقافها الكيان ومُناصِريه جميعا على رؤوس أصابعهم وقد عطلت الحياة وشلت الحركة كاملة في الكيان وهذا يُخسِّر الكيان اقتصاديا ومعنويا ونفسانيا الكثير، وحدها آلة البطش والعدوان الصهيونية لا تزال تعمل في إبادة شعبنا في غزة والضفة الفلسطينيتين وقد تركز القتل في الأيام الماضية على المدارس وأماكن الإيواء.
يستيقظ الناس متسائلين هل وقعت الضربة أم لا، وبعضنا لا ينام متابعا الأخبار، الضربة آتية آتية، فإن لم تكن الحرب اليوم فهي غدا بكل الأحوال، الخوف من إطالة المدة أن المفاوضات والمباحثات والتدخلات ستخفف من حدة الضربة وتحاصرها في أماكن وأهداف محددة، لكن أية ضربة لا تحقق أهدافا ملموسة ومشابهة لما فعلته آلة العدوان الصهيوني في بيروت وطهران وما تفعله يوميا في غزة لن ترضي أصدقاء إيران وستغضب من لا يحبونها أكثر.
حتى لو قتَلت الضربة المُنتَظَرة قيادات عسكرية وسياسية صهيونية من وزن النتن ياهو فلن تشفي غليل ما تبقى من أمتنا العربية فرأس النتن ياهو ليس كرأس هنية وشُكُر، فليست كل الرؤوس سواء.
اليوم لا حرب وغدا يوم آخر ، وها نحن ننتظر.
الدايم الله…

عن Alaa

شاهد أيضاً

صدمات انتخابية

أسامة الرنتيسي –   الأول نيوز – بالله عليكم ما حد يزعل، وخذوا الانتقاد بروح …