الإثنين , سبتمبر 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الزميل محمد السيد محسن يحصل على الدكتوراة ويهديها لرفاق السجن في إيران

الأول نيوز – حصل الشاعر والاعلامي العراقي المتميز الزميل محمد السيد محسن على رسالة الدكتوراة في جامعة القاهرة بمرتبة الشرف الاولى.

وفاجأ محسن أحبابه وجمهوره بإهداء رسالة الدكتوراة إلى رفاقه في السجون الايرانية من بقي منهم ومن أطلق سراحه ومن توفاه الله حيث أمضى مدة تزيد على خمس سنوات وخمسة أشهر في السجون الإيرانية، وأصدر كتابا بعنوان “الاخيذ” يتحدث فيه عن حياة السجون والأسر في إيران.

وكان محسن قد وعد رفاقه في السجون الايرانية أن يخرج من السجن ويكمل الماجستير والدكتوراة التي تأخرت كثيرا نتيجة ظروف الحياة والبحث عن حياة كريمة.

وكانت أخر أنشطة محسن في العاصمة الاردنية عمان إشهار كتابه عن الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب حيث كان محمد السيد محسن ابْنًا مخلصًا لصديقه ورفيقه سنوات طوال في حياته برغم الفارق بينهما في العمر، فبعد صدور كتابه “الشاعر القرمطي.. مظفر النواب ذاكرة ومواقف” وفي الذكرى الأولى لرحيل شاعر العراق الكبير مظفر النواب أقام مجلس الأعمال العراقي في الأردن أمسية بديعة زادت في جمالها الحميمية التي تحدث بها الزميل محسن عن الشاعر مظفر النواب.

والزميل محمد السيد محسن إعلامي عراقي كاتب صحافي ولد في البصرة عام ١٩٦٢. عملَ في عدة مؤسسات إعلامية، كالجزيرة والعربية وأم بي سي والفرنسية الثانية والغد العربي والشرقية.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

“حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”

بحضور سمو الأمير رعد بن زيد والأميرة ماجدة رعد الأول نيوز – كرمت وزيرة الثقافة …