الإثنين , سبتمبر 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

ابو السمن يحقق أحلام وطموحات أهالي البلقاء والاغوار في صيانة طريق وادي شعيب

الأول نيوز – أخيرا؛ حققت وزارة الاشغال العامة ووزيرها الفطن المهندس ماهر ابو السمن وفريق عمله في الوزارة أحلام وطموحات أهالي البلقاء والاغوار وكل من يسلك طريق وادي شعيب.

ومن ذكاء الوزير وفريقه أن تم طرح العطاء في هذا التوقيت المناسب، حتى لا يزعم أي نائب سابق، أو لاحق أن له دورا وهو من ضغط لإتمام العطاء، وقد تم بدء العمل به قبل الانتخابات بايام.

المهندس ابو السمن، إبن البلقاء الابية، يعرف جيدا حيوية طريق وادي شعيب –السلط ووادي شعيب – ماحص، فهما الطريق الرئيسي لسكان عيرا ويرقا، ولطلاب جامعة البلقاء، كما أنهما الطريق المعتمد لكل المسافرين عبر جسر الملك حسين.

كما يعرف المهندس ابو السمن خطورة الشارع وعديد الحوادث القاتلة التي وقعت به بسبب التعرجات الحادة، ومستوى الشارع عموما، ولهذا فإن الاهتمام بهذا العطاء المكلف ماليا على الوزارة والدولة، لكنه من الشوارع والمشروعات الحيوية التي تأخر تنفيذها كثيرا.

وبحسب بيان الوزارة قالت…طرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان عطاءا لصيانة طريق السلط- وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب،

ويتضمن العطاء صيانة طريق وادي شعيب ابتداء من حديقة ابو حسان بطول ١٠ كم بكشط طبقة الخلطة الاسفلتية القائمة بسماكة ٧ سم وتجهيز الطبقة الموجودة وتنفيذ الطبقة اللاصقة وحقن الشقوق والترقيعات اللازمة لضبط استوائية الطريق لاستقبال الخلطة الاسفلتية السطحية بسماكة ٧ سم وتوسعة للمنعطفات وتنفيذ اعمال سلامة مرورية من التخطيط ودهان وعاكسات ارضية وشواخص مرورية وحواجز معدنية وإسمنتية واعمال هيدرولوجية لتصريف مياه الامطار.

كما يتضمن المشروع صيانة طريق ماحص وادي شعيب بطول ٥ كم من خلال كشط طبقة الخلطة الاسفلتية القائمة بسماكة (٤-٥) سم وتجهيز الطبقة الموجودة وتنفيذ الطبقة اللاصقة وحقن الشقوق لاستقبال الخلطة الاسفلتية السطحية بسماكة (٥)سم للطريق القائم وتوسعة بمعدل سعة (٣-٤)سم على طول المسار لتصبح سعة الطريق بمعدل (٩) م، وتنفيذ طبقتي فرشيات لاماكن التوسعة وخلطة اسفلتية سطحية سماكة (٥)سم لاماكن التوسعة وتنفيذ اعمال سلامة مرورية تشمل اعمال خطوط دهان وعاكسات ارضية وشواخص مرورية وحواجز معدنية وإسمنتية واعمال هيدرولوجية لتصريف مياه الامطار.

وبينت الوزارة أن الأعمال في الطريقين ستنفذ دون إغلاق أمام حركة السير، حيث سيتم اعتماد نظام التحويلات الجزئية، وتجهيز التحويلات المرورية وتجهيزها بكافة عناصر السلامة المرورية التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، التي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان سواء من كوادر الوزارة والمقاول أو الشركاء من مديرية الامن العام.

وقد جاء اختيار هذا الطريق كونه أحد الطرق الحيوية التي بات بحاجة الى إعادة تأهيل وصيانة ونتيجة لقدم هذا الطريق.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

52.2 دينار سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية

الأول نيوز – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في …