الخميس , أكتوبر 17 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

377 يوماً من الإبادة.. تواصل مجازر الاحتلال في قطاع غزة

الأول نيوز – يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة  لليوم الـ 377 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين. ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في مخيم جباليا اثناء توزيع وجبات الطعان على النازحين أوقعت أكثر من 20 شهيدا حتى الان.

وقالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ “حصيلة العدوان ارتفعت إلى 42 ألفًا و409 شهداء، بالإضافة لـ 99 ألفًا و153 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي”، مؤكدةً أنّه “لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وارتكب الاحتلال الصهيوني 6 مجازر ضد العائلات، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 65 شهيداً و140 مصاباً خلالـ24 ساعة.

وفي آخر التطورات الميدانية بشمال القطاع، يواصل الاحتلال لليوم 13 على التوالي عدوانه الواسع وحصاره لمناطق شمال قطاع غزة، واستهداف الأهالي والنازحين وارتكاب المجازر في ظل الحرب المستمرة منذ أكثر من عام.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “صالحة” بالقرب من بركة أبو راشد في الجهة الغربية من مخيم جباليا شمالي القطاع، ما أدى لاندلاع النيران فيه، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين خلف أبراج الشيخ زايد شمال غزة، كما تواصلت عملية نسف مباني سكنية في مخيم جباليا، بينما أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل إنارة محيط مسجد الرباط في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.

واستهدفت غارة جوية صهيونية، صباح اليوم، المناطق الشمالية لقطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق نار بكثافة من طائرات إسرائيلية مسيرة “كواد كابتر” تجاه المواطنين ومنازلهم بمخيم جباليا.

من جهتها، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، من “كارثة إنسانية حقيقية” تواجه الأطفال حديثي الولادة في حضانة مستشفى كمال عدوان، مبينةً أنّ “ما تعانيه المستشفى من أزمة الوقود ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية نتيجة حصار الاحتلال لشمال قطاع غزة لليوم الـ 13على التوالي”.

بدوره، علن جهاز الدفاع المدني بغزة، مساء أمس الأربعاء، أن “عشرات الشهداء قتلهم الجيش الإسرائيلي ولا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات دون القدرة على انتشالهم في ظل العملية العسكرية واستهداف الجيش أي جسم متحرك”، مؤكداً أنّ “جباليا تُباد وتتعرض للموت الممنهج”.

وفي مدينة غزة، استهدف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة “الحلو” بالقرب من المستشفى الأردني بشارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى لارتقاء 5 شهداء وإصابة آخرين.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه ساحل مدينة غزة وشمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي صهيوني استهدف حي الصبرة جنوبي غزة ومحيط منطقة الميناء وحي تل الهوا غربي المدينة.

ووسط القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، بعدة قذائف، قرب مدخل شارع الدعوة وشارع شركة الكهرباء وشارع السكة وشارع صلاح الدين شمال شرق مخيم النصيرات، تزامنًا مع إطلاق قذائف من قبل الزوارق الحربية لذات المنطقة في المخيم.

وفي جنوب القطاع، استشهدت السيدة مريم عمر خضر أبو دقة، إثر إصابتها الحرجة في قصف صهيوني يوم 2 أكتوبر الجاري، استهدف بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس، فيما قصف الاحتلال منزلاً في خربة العدس شمال شرق رفح.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لشمالي قطاع غزة لليوم الـ13

الأول نيوز – تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري لليوم الثالث عشر لشمالي قطاع …