السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

نصائح تساعدك على الاستعداد لرمضان ذهنيا وبدنيا

الأول نيوز – لأن شهر رمضان ليس كغيره من الشهور أو مواسم العبادة فهو يتطلب أن نستعد له استعدادا كبيرا ليس بالمال أو الطعام وإنما الاستعداد البدني والذهني.
هذه بعض النصائح التي قدمتها شبكة فود نيتوورك للإستعداد لشهر رمضان :
تأكد من حصولك على نظام غذائي متكامل
احرص على تناول طعام به نسبة عالية من الألياف والسوائل لتكون في كامل صحتك أثناء الصيام فالألياف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وأيضاً توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتُعتبر الفواكه والخضراوات والأرز البني مصادر رائعة للألياف.
يمكن أن تشمل وجبات الطعام الدجاج المشوي والخضراوات المطبوخة بالبخار مثل الجزر أو البروكلي، ويمكن للفواكه الطازجة أن تكون طبق التحلية الخاص بك.

  • المواظبة على شرب الماء

احمل معك زجاجة من الماء في كل مكان. كما يمكنك وضع إبريق من الماء على المائدة أوقات الوجبات ليكون بمثابة تذكير دائم للحفاظ على رطوبة جسمك، ما سيجعل منها عادة صحية تستمر بها خلال شهر رمضان بعد الإفطار.

  • خفف من تناول الكافيين

إذا كنت من مدمنين قهوة، قلل من تناولها، فمثلاً إذا كنت تشرب 3 أكواب من القهوة يومياً، اشرب كوبين فقط يومياً لمدة أسبوع وحاول تناول كوب واحد فقط من القهوة في الأسبوع الذي سيليه، بهذه الطريقة ستقلل من مستوى تناول الكافيين لديك بالتدريج ولن تُصاب بالأعراض المرتبطة بالتوقف عن شرب الكافيين عندما يأتي وقت الصيام.

  • تغيير أوقات تناول الطعام

يتصادف رمضان مع حرارة الصيف هذا العام، مما يعني ازدياد ساعات النهار التي سنصومها، ومن المهم تغيير أوقات تناول الطعام المعتادة ليتناسب مع توقيت رمضان. ما يعني تأخير أوقات تناول وجبات الطعام. سيُعدّ هذا التغيير جسمك للانتظار إلى وقت الإفطار.
نصائح أثناء الصيام:
اهتم بما تأكله
تجنب أنواع الأطعمة التي تزعج معدتك واختار الخفيفة على المعدة، مثل الشوفان والفواكه والبيض مع كوب من الحليب لوجبة سحور رائعة لضمان تغذية جسمك لليوم التالي.
خفف من الملح
تناول الملح بكميات كبيرة يمكن أن يؤثر على مستويات السوائل في الجسم..
مارس الرياضة بشكل بسيط
مارس بعض النشاطات الخفيفة مثل المشي ، لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة مع عائلتك لتحافظ على طاقتك.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ

الأول نيوز – تُظهِر الأبحاث أن الأطعمة التي تساعد على درء أمراض القلب، والسكتة الدماغية، …