السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

مصر: الإخوان تشكل "فرق الرعد" للاشتباك مع الجيش والشرطة

الاول نيوز:
كشفت مصادر خاصة مطلعة على الوضع داخل جماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة، أن قيادات العمل الطلابي داخل التنظيم، أسسوا تشكيلاً يحمل اسم “فرق الرعد”، بهدف خلق كيان قادر على القتال والاشتباك مع الأجهزة الأمنية، ونقل المواجهات والتحركات خارج أسوار الجامعات.
 
وأشارت المصادر ، إلى أن “هناك فرقة قتالية لكل محافظة من محافظات الجمهورية، ويتم متابعة العمل من خلال مسؤول النشاط الطلابي الجامعي داخل التنظيم، ويدير الكيان بالكامل عضو من مكتب الإرشاد”.
 
وأوضحت المصادر، أن التشكيلات والفرق التي تم تأسيسها سيطرت عليها جبهة “الكماليون”، ولجانها النوعية المسلحة، وتم اتخاذ قرار بممارسة هذه المجموعات والخلايا عملها بعيداً عن أسوار الجامعات بعد تمكن الأجهزة الأمنية المصرية، من كشف ورصد مختلف العناصر التابعة للجماعة داخل الجامعات المصرية.
 
وأكدت المصادر، أن مجموعات “فرق الرعد” خرجت من ورش عمل طلابية بجامعتي عين شمس والأزهر، بهدف تشكيل تنظيم طلابي، وخلايا سريعة الحركة عالية التدريب بشكل عنقودي وليس هرمياً يمكن ضربه أمنياً، وأن المشروع يتكون من 10 أشكال أو استراتيجيات يعمل من خلالها، ولكل فرقة بكل محافظة قائد، أو”كابو”، ويحركهم “مسؤول غرفة الحراك الطلابي” ، ويكون التواصل من خلاله فقط، وفقاً للاحتياطات الأمنية، والهروب من الملاحقات التي تفرضها الأجهزة الأمنية المصرية على عناصر الجماعة داخل مصر.
 
وأفادت المصادر، أن المشروع تم طرحه داخل المناطق والشُعب، والقطاعات التنظيمية للإخوان داخل مصر، في محاولة لتوطين العمل الطلابي داخل الشارع المصري، والهروب من الحصار والاعاقة الأمنية المفروضة على الطلاب داخل الجامعات، بهدف العمل على تحريك الشارع المصري ضد النظام الحالي، واستغلال الاوضاع الاقتصادية الراهنة.
 
وأضافت المصادر، أن قيادات “الحرس القديم” اعترضت بشدة على المشروع واعتبرته نوعا من تشكيل جماعة موازية، لاسيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الجماعة أخيراً منذ سقوط حكم الإخوان في 30 يونيو(حزيران)2103، واقترحت تحويل المشروع إلى مايسمي بـ”فرق الأمل”، في محاولة لوأد المشروع الذي بدوره سيدخل الجماعة في صدام كبير مع الأجهزة الأمنية المصرية. 24

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لشمالي قطاع غزة لليوم الـ13

الأول نيوز – تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري لليوم الثالث عشر لشمالي قطاع …